كرة سلة.. ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني بعد اكتساح مورسيا

ريال مدريد لم يسمح بعودة مورسيا لأجواء النهائي وفاز بالمباراة الثالثة "توالياً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريال مدريد بطلاً لدوري السلة في إسبانيا لموسم 2024/2023 بعد فوزه على مورسيا في النهائي - Realmadrid/x
ريال مدريد بطلاً لدوري السلة في إسبانيا لموسم 2024/2023 بعد فوزه على مورسيا في النهائي - Realmadrid/x
دبي-محمود ماهر

أكد نادي ريال مدريد أحقيته في التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة هذا الموسم "2024/2023" بعد تحقيقه للفوز الثالث على التوالي أمام نادي مورسيا، مساء اليوم الاربعاء، في سلسلة المباراة النهائية للمسابقة.

استضاف ملعب نادي مورسيا "بالاسيو دي ديبورتيس دي مورسيا" المباراة الثالثة في سلسلة النهائي بين مورسيا وريال مدريد.

وكان 7 آلاف مشجع لنادي مورسيا يأملون في تحقيق فريقهم للفوز من أجل فرض مباراة رابعة في سلسلة النهائي بعد خسارة أول مباراتين، أو على الأقل تسليم اللقب للنادي الملكي "ببعض المقاومة".

وأظهر مورسيا مستوى متميز خلال النصف الأول من اللقاء، حيث حسم الربع الأول لصالحه بفارق نقطتين بنتيجة 19-17، وواصل التألق في الربع الثاني بتسجيل 21 نقطة مقابل 15 للريال.

لكن رفاق النجم الكندي ديلان إينيس لم يصمدوا أمام العودة النارية لريال مدريد بعد الاستراحة، حيث تألق البوسني دزانان موسى والكرواتي ماريو هيزونيا بصورة ملحوظة، ليرد الريال الصاع صاعين بتسجيل 34 نقطة في الربع الثالث مقابل 16 فقط لمورسيا.

ودخل ريال مدريد الربع الرابع متقدماً في إجمالي النتيجة بفارق 10 نقاط (66-56)، ما سهل عليه الردهات الأخيرة من اللقاء ليضيف 18 نقطة أخرى مقابل 17 نقطة لمورسيا، لينتهي اللقاء بفارق 11 نقطة لصالح النادي الملكي (84-73).

وكان ريال مدريد فاز في المباراة الأولى لسلسلة النهائي بنتيجة 84-76 على ملعبه في مدريد، والذي استضاف المباراة الثانية بعد يومين، وشهدت أيضاً تفوقه بنتيجة 79-63.

واستعاد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لكرة السلة من غريمه التقليدي برشلونة الذي تبادل معه التتويج على مدار الثلاثة مواسم الماضية، بواقع لقب لكل فريق في الفترة من 2020 إلى 2024.

ويُعد تتويج ريال مدريد اليوم بلقب الدوري هو السادس للفريق في آخر 10 سنوات منذ عام 2014 مقابل 3 ألقاب لبرشلونة، ولقب واحد لكل من فالنسيا وساسكي باسكونيا.

لقطات من المباراة

 

تصنيفات

قصص قد تهمك