"إن بي إيه".. سيلتيكس يحقق فوزاً جديداً على مافريكس في النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم بوسطن سيلتيكس جيسون تيتوم في المواجهة الثانية بنهائي السلة الأميركي أمام دالاس مافريكس - 10 يونيو 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
نجم بوسطن سيلتيكس جيسون تيتوم في المواجهة الثانية بنهائي السلة الأميركي أمام دالاس مافريكس - 10 يونيو 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
نيويورك -وكالة أنباء العالم العربي

نجح بوسطن سيلتيكس في تحقيق فوزه الثاني على دالاس مافريكس في سلسلة نهائي دوري السلة الأميركي للمحترفين 105-98، الليلة الماضية.

وتألق جرو هوليداي واقترب جيسون تيتوم من تحقيق ثلاثة أرقام مزدوجة ليحقق بوسطن سيلتيكس الفوز.

وتقدم سيلتيكس 2-صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات. وتقام المباراة الثالثة في دالاس، مساء يوم الأربعاء.

وتألق هوليداي وخطف الأضواء بتسجيل 26 نقطة ومتابعة 11 كرة مرتدة، وأضاف تيتوم 18 نقطة ومرر 12 كرة حاسمة واستحوذ على تسع كرات مرتدة، كما ساهم جايلن براون في الانتصار بتسجيل 21 نقطة. وأحرز ديريك وايت 18 نقطة.

تألق دونتشيتش لم يكن كافياً لتجنب الخسارة

ووصل لوكا دونتشيتش عملاق مافريكس إلى ثلاثة أرقام مزدوجة لكن ذلك لم يكن كافيا للانتصار.

وأحرز دونتشيتش 32 نقطة ومرر 11 كرة حاسمة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، لكنه تأثر بمعاناته من أكثر من إصابة في النصف الثاني من المباراة.

وتقدم مافريكس 54-51 مع نهاية الربع الثاني بفضل 23 نقطة من دونتشيتش لكن اللاعب العملاق تأثر بمعاناته من كدمات في الصدر وإصابات في الكاحل والركبة وسجل تسع نقاط فقط بعد الاستراحة.

واكتفى كايري إيرفينغ لاعب مافريكس بتسجيل 16 نقطة بعدما أحرز سبع رميات من 18 محاولة، وخسر للمرة 12 على التوالي أمام فريقه السابق سيلتيكس منذ رحيله في 2019.

قصص قد تهمك