دونتشيتش يقود مافريكس لنهائي الغرب بدوري السلة الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو دالاس مافريكس يحتفلون بعد الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر وبلوغ نهائي المنطقة الغربية بدوري السلة الأميركي - 18 مايو 2024 - REUTERS
لاعبو دالاس مافريكس يحتفلون بعد الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر وبلوغ نهائي المنطقة الغربية بدوري السلة الأميركي - 18 مايو 2024 - REUTERS
لوس أنجلوس-أ ف ب

قلب دالاس مافريكس تأخره بـ17 نقطة، وتغلب بصعوبة على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 117-116، ليحسم سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري السلة الأميركي للمحترفين بنتيجة 4-2.

وبقيادة نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش صاحب "تريبل دابل" (29 نقطة، 10 متابعات، و10 تمريرات حاسمة)، بلغ دالاس نهائي الغربية للمرة الثانية في 3 سنوات.

وسيلاقي دالاس في النهائي الفائز بين حامل اللقب دنفر ناغتس ومينيسوتا تمبروولفز، اللذين يتواجهان في مباراة سابعة الأحد.

قال نجم دالاس كايري إرفينغ "التأخر 17 نقطة في مباراة متقاربة هو آخر شيء تتمناه. تعين علينا الرد كما فعلنا طوال الموسم. تقديم كرة سلة دفاعية، الخروج بسرعة في المرتدات والثقة بأن وتيرتنا ستعيدنا إلى المنافسة".

وسجل المهاجم بي جيه واشنطن كل نقاطه التسع في الربع الأخير، بينها رميتان حرتان قاتلتان قبل ثانيتين ونصف من نهاية الوقت، متعمداً إهدار الثالثة لحرمان أوكلاهوما من فرصة تحقيق الفوز وإجباره على الانطلاق بالكرة من أول ملعبه.

وقال دونتشيتش "الفريق بأكمله رائع. عودة رائعة، مجهود رائع. هذا الفريق مميز".

قرار جدلي

تقدّم دونتشيتش على الممر تحت السلة، ثم مرر إلى واشنطن المتربص في الزاوية، قبل أن يتعرض لخطأ من نجم أوكلاهوما الكندي شاي غيلجوس-ألكسندر وهو يحاول التسديد من خارج القوس.

تحدى أوكلاهوما القرار بيد أن الحكام أصروا، قبل أن يترجم واشنطن رميتين من أصل ثلاث ويتعمد إهدار الثالثة.

وقال غيلجوس ألكسندر "لو كان بمقدوري الرجوع إلى الوراء لما كنت ارتكب الخطأ ضده، فليسجل أو يهدر الرمية. في كرة السلة، تفوز أحياناً، تخسر في أحيان أخرى. ترتكب الأخطاء".

في المقابل، أشاد مارك ديغنولت مدرب أوكلاهوما بتشكيلته الشابة، حيثبلغ معدل أعمار أساسييه 23 عاماً، وحقق مشواراً لافتاً في الموسم المنتظم بتصدره المنطقة الغربية أمام دنفر ومينيسوتا ولوس أنجلوس كليبرز، فيما حل دالاس خامساً.

قال ديغنولت (39 عاماً) الذي أحرز جائزة أفضل مدرب هذا الموسم "طوال السنة كنت أقول إنها متعة كبيرة. إنه لأمر محزن أن ينتهي بهذه الطريقة".

قصص قد تهمك