ليلارد يقود باكس لتخطي كليبرز في دوري السلة الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ميلووكي باكس داميان ليلارد خلال مواجهة لوس أنجلوس كليبرز - 4 مارس 2024 - USA TODAY Sports
لاعب ميلووكي باكس داميان ليلارد خلال مواجهة لوس أنجلوس كليبرز - 4 مارس 2024 - USA TODAY Sports
ميلواكي -وكالة أنباء العالم العربي

أحرز داميان ليلارد 41 نقطة ليعوض غياب يانيس أنتيتوكومبو ويقود ميلووكي باكس للفوز 113-106 على ضيفه لوس أنجليس كليبرز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الليلة الماضية.

وبفوزه السادس على التوالي، حافظ باكس على المركز الثاني في القسم الشرقي خلف بوسطن سيلتيكس المتصدر والذي ضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وبقي كليبرز في المركز الرابع في الغرب بعدما تلقى الخسارة 21 مقابل 39 انتصاراً.

 

وغاب أنتيتوكومبو بسبب مشكلة بسيطة في وتر العرقوب، لكنه حضر على مقاعد البدلاء ليشاهد حفاظ فريقه على سجله الخالي من الهزيمة منذ نهاية عطلة مباراة كل النجوم وقبل خوض أربع مباريات متتالية خارج أرضه أولها في ملعب غولدن ستيت وريورز، يوم الأربعاء.

وبعد بداية متواضعة مع المدرب دوك ريفرز عندما اكتفى الفريق بثلاثة انتصارات في عشر مباريات، تبدو الأمور تسير على ما يرام في صفوف باكس.

وقال ليلارد: "أعتقد أننا نظهر كيف بدأنا التغيير. أعتقد أن الأمر يظهر المتوقع منا والمعايير التي نضعها وكيف نتغير كفريق".

أعتقد أننا نظهر كيف بدأنا التغيير

داميان ليلارد - لاعب ميلووكي باكس

 

لكن الفوز على كليبرز لم يكن سهلا حيث سيطر الفريق الضيف على أغلب فترات المباراة، وأنهى الشوط الأول متقدما 55-48 منها 28 نقطة من الثنائي بول جورج وجيمس هاردن.

وسجل ليلارد 19 نقطة في الشوط الأول وتبعها بإحراز 12 نقطة في الربع الثالث غير أن كليبرز حافظ على تفوقه بفارق ثماني نقاط.

وتقدم كليبرز 96-90 قبل نحو خمس دقائق و33 ثانية من النهاية بعد رمية ثلاثية من جورج، لكن باكس انتفض بقيادة ليلارد ليسجل 14 نقطة متتالية.

ونجح باكس في الرد على كل محاولات كليبرز في آخر دقيقتين بفضل أداء قوي من ليلارد وبوبي بورتيس الذي أحرز 14 نقطة في الربع الأخير ليحقق الفريق الفوز.

وتصدر ليلارد قائمة مسجلي باكس وله 41 نقطة، كما أضاف بورتيس 28 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة.

وتقاسم جورج وهاردن قائمة مسجلي كليبرز برصيد 29 نقطة لكل منهما.

وفي مباريات أخرى، فاز مينيسوتا تيمبرولفز متصدر القسم الغربي 119-114 على بورتلاند تريل بليزرز، فيما خسر أوكلاهوما سيتي ثاندر ثاني الترتيب 116-104 أمام لوس أنجليس ليكرز.

وتغلب يوتا جاز 127-115 على واشنطن ويزاردز، وانتصر ممفيس غريزليز 106-102 على بروكلين نتس.

وخسر سكرامنتو كينغز 113-109 أمام ضيفه شيكاغو بولز.

قصص قد تهمك