سلة.. الأهلي يفوز على إجنايت الأميركي في كأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأهلي المصري وإجنايت الأميركي في كأس العالم للأندية لكرة السلة - Ahly/x
الأهلي المصري وإجنايت الأميركي في كأس العالم للأندية لكرة السلة - Ahly/x
دبي-محمود ماهر

حقق فريق الأهلي المصري لكرة السلة، فوزاً صعباً على نظيره الأميركي جي ليج إجنايت بنتيجة 82-76، في إطار مباريات اليوم الخميس 21 سبتمبر، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة.

وتحتضن دولة سنغافورة منافسات كأس العالم لكرة السلة هذا العام، وأقيمت مباراة الأهلي وإجنايت على صالة سنغافورة إن دور ستاديوم، بحضور عدد قليل من جماهير النادي الأهلي.

وتواجد في تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم الثنائي الأميركي نوريس كول ومايكل فاكوادي والثلاثي المصري عمر عرابي وإيهاب أمين وعبد الحميد زهران، كما حضر على الدكة اللاعب التونسي عمر عبادة.

خسر النادي الأهلي الربع الأول من المباراة بفارق نقطة وحيدة 21-20، ثم عوض في الربع الثاني بالفوز بنتيجة 22-25، وبعد العودة من الاستراحة واصل تألقه الكبير بالفوز 16-17 في الربع الثالث، قبل أن يختتم المباراة بتفوقه بفارق 3 نقاط في الربع الرابع 17-20، لينهي المقابلة لصالحه بفارق 6 نقاط.

وتصدر الأهلي المجموعة الأولى التي تضم إجنايت الأميركي وفرانكا باسكط البرازيلي، وأمام بطل إفريقيا فرصة لحسم المجموعة والتأهل كمتصدر للدور التالي إذا ما حقق الفوز على فرانكا صباح يوم غد الجمعة.

ولم يسبق للنادي الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية "إنتركونتينينتال"، حيث اكتفت مصر بمشاركة واحدة من نصيب الزمالك في عام 2022.

ويعد نادي تينيريفي الإسباني هو البطل القياسي لهذه البطولة برصيد 3 تتويجات أعوام 2017 و2020 و2023.

تصنيفات