سلة.. فوز صعب للولايات المتحدة على مونتينغرو في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الولايات المتحدة الأميركية ومونتينغرو في كأس العالم لكرة السلة 2023 - Reuters
الولايات المتحدة الأميركية ومونتينغرو في كأس العالم لكرة السلة 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

انتصر منتخب أميركا بصعوبة في افتتاح مبارياته بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، حين تجاوز نظيره المونتينغري بفارق 12 نقطة فقط في المباراة التي أقيمت بينهما صباح الجمعة 1 سبتمبر على صالة مول أوف آسيا أرينا في مدينة باساي الفلبينية.

أنهى المنتخب الأميركي الربع الأول لصالحه بفارق نقطة يتيمة بنتيجة 19-18، وتواصل الصراع المحتدم بين الفريقين خلال الربع الثاني، لتفوز مونتينغرو بفارق نقطة 20-19، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل 38-38.

خلال الربع الثالث تحسن مردود منتخب الولايات المتحدة الأميركية بتسجيل 24 نقطة مقابل 17 للجبل الأسود، وتكرر المشهد ذاته خلال الربع الرابع بتسجيل "ملوك اللعبة" لـ 24 نقطة جديدة مقابل 18 لخصمهم الذي تراجع مستواه بوضوح في نهاية اللقاء.

وفاز نجم منتخب مونتينغرو، نيكولا فوسيفيتش بهداف هذه المقابلة بعد أن سجل 18 نقطة من بينهم 16 ريباوند وثلاثية واحدة، تلاه في قائمة الهدافين، لاعب أميركا أنتوني إدواردز برصيد 17 نقطة بواقع 3 ريباوند وثلاثية.

ترتيب أميركا في مجموعات دور الـ 16

اعتلى منتخب الولايات المتحدة الأميركية صدارة المجموعة J (الثانية في دور الـ 16) ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في الفلبين واليابان واندونيسيا، وفي جعبته 8 نقاط من 4 انتصارات متتالية، مع 403 نقطة مسجلة خلال المباريات، و288 نقطة مستقبلة.

ويأتي منتخب ليتوانيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات حققها خلال دور المجموعات التمهيدي، في انتظار انتهاء مباراته أمام اليونان اليوم، ثم مواجهته أمام أميركا في الجولة الأخيرة.

ويتأهل أول وثاني 4 مجموعات في دور الـ 16 من كأس العالم لكرة السلة، إلى مرحلة الدور ربع النهائي (خروج المغلوب) وتعد منتخبات إيطاليا وصربيا وأميركا وليتوانيا وألمانيا وسلوفينيا وكندا وإسبانيا، الأقرب للتواجد في ربع النهائي.

شاهد فيديو ملخص مباراة أميركا والجبل الأسود من قناة FIBA

تصنيفات