مونديال السلة: فوز أول يبقي على آمال لبنان الأولمبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس العالم لكرة السلة - لبنان ضد كوت ديفوار - 31 أغسطس 2023 - REUTERS
كأس العالم لكرة السلة - لبنان ضد كوت ديفوار - 31 أغسطس 2023 - REUTERS
مانيلا-أ ف ب

حقق منتخب لبنان فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفيليبين واليابان وإندونيسيا، بعدما استهل مرحلة مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32، بالتغلب على كوت ديفوار 94-84 في جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة عشرة.

وأبقى المنتخب اللبناني على آماله في بلوغ نهائيات المسابقة في الألعاب الأولمبية العام المقبل "باريس 2024"، حيث سيتوجب عليه التغلب على نظيره الإيراني أيضاً، وانتظار تعثر باقي المنتخبات الآسيوية، حيث إن صاحب أفضل مركز عن القارة الصفراء سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يتأهل صاحب ثاني أفضل مركز إلى تصفيات الملحق العام المقبل.

وقدم منتخب "رجال الأرز" أداء قوياً برغم غياب نجمه وائل عرقجي، ولا سيما في النصف الأول من اللقاء حيث تفوق مع انتهاء الربع الثاني بفارق 14 نقطة 55-41، مع تألق كبير للاعبيه أوماري سبيلمان وأمير سعود وسيرجيو الدرويش.

وحقق الإيفواريون عودة قوية في الربع الثالث حيث سجلوا 25 نقطة مقابل 18 للبنانيين بينها 4 ثلاثيات.

وفرض اللبنانيون إيقاعهم في الربع الأخير بفضل سلاح الرميات الثلاثية والدفاع القوي، على الرغم من محاولات "الفيلة" العودة في النتيجة حيث قلصوا الفارق الى 4 نقاط قبل النهاية بـ1:24 دقيقة، إلا أن سبيلمان سجل ثلاثية مهمة حسمت الأمور منهياً اللقاء برصيد 25 نقطة بينها 5 رميات ثلاثية إلى جانب 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وكان سعود أفضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة بينها 6 رميات من خارج القوس، وأضاف 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وعموماً سجل اللبنانيون 16 رمية ثلاثية مقابل 9 فقط للإيفواريين الذين كان أفضلهم جان فيليب دالي برصيد 21 نقطة، وأضاف باتريك تاب 15 نقطة وسولايمان ديابيتي 11 نقطة و9 تمريرات حامسة.