الأردن يخسر بصعوبة من نيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس العالم لكرة السلة - الأردن ضد نيوزيلندا - 28 أغسطس 2023 - REUTERS
كأس العالم لكرة السلة - الأردن ضد نيوزيلندا - 28 أغسطس 2023 - REUTERS
مانيلا-أ ف ب

أهدر المنتخب الاردني فرصة كبيرة لتحقيق فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفيليبين وإندونيسيا واليابان حتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك بعد خسارته أمام نيوزيلندا 87-95 بعد التمديد ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مانيلا.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية، وتمكن منتخب "النشامى" من تقليص الفارق الذي وصل إلى 10 نقاط قبل دقائق معدودة من نهاية المباراة، ليفرض التعادل 85-85 والتمديد، بقيادة نجمه الأميركي المجنّس رونداي جيفرسون الذي تعملق بتسجيله 39 نقطة مع 9 متابعات.

وفي الوقت الإضافي، حصل المنتخب الأردني على عدة فرص للتقدم إلا أن الحظ عانده ليفقد أبرز فرصه في الخروج بانتصار من الدور الأول، في حين تألق النيوزيلنديون عن الرميات الثلاثية.

ويختتم منتخب الأردن، الذي كان خسر المباراة الأولى أمام اليونان 71-92، مشواره في المجموعة الثالثة بمواجهة قوية وصعبة أمام الولايات المتحدة، الأربعاء.

في المقابل، حققت نيوزيلندا انتصارها الأول في المونديال الحالي بعد خسارتها أمام الولايات المتحدة في الجولة الأولى، وستكون على موعد مع مباراة حاسمة أمام اليونان في محاولة لبلوغ الأدوار الاقصائية.

وفرض النيوزيلنديون أنفسهم في معظم فترات المباراة كالطرف الأفضل، حيث تألقوا بشكل لافت من خط الثلاثيات (13 محاولة ناجحة من أصل 25 بنسبة 52%)، قبل أن يسطر المنتخب الأردني عودة نارية في الدقائق الأخيرة بقيادة جيفرسون والعملاق أحمد الدويري الذي سجل أيضاً 19 نقطة و10 متابعات.

وكان إيزياه ليفا أفضل مسجل لنيوزيلندا بـ23 نقطة، فيما ساهم شيا لي بـ15 وفين ديلاني بـ14 نقطة.

اقرأ أيضاً: