كرة سلة.. برشلونة يتقدم على ريال مدريد 2-0 في نهائي الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
برشلونة وريال مدريد في المباراة الثانية بسلسلة نهائي الدوري الإسباني 2023 - Twitter/@realmadridbasketball
برشلونة وريال مدريد في المباراة الثانية بسلسلة نهائي الدوري الإسباني 2023 - Twitter/@realmadridbasketball
دبي -الشرق

جدد برشلونة تفوقه على غريمه التقليدي ريال مدريد في سلسلة نهائي الدوري الإسباني لكرة السلة، وهزمه في المباراة الثانية بفارق نقطة واحدة، مساء اليوم الأحد 18 يونيو، ليضع يداً على اللقب.

فاز برشلونة في المباراة الأولى أول أمس الجمعة 16 يونيو بنتيجة 97-88، وعاد ليفوز من جديد في المباراة الثانية اليوم لكن بصعوبة شديدة بنتيجة 86-85.

تألق من جانب برشلونة اللاعب الإسباني نيكولا ميروتيتش بتسجيل 25 نقطة، وتلاه التشيكي يان فيسيلي بتسجيل 18 نقطة، بينما قدم اللاعب الكرواتي لنادي ريال مدريد ماريو هيزونيا مستوى مميز بتسجيل 18 نقطة، من بينهم 4 ثلاثيات.

وشهد الربع الأول من المباراة تقدم برشلونة بفارق نقطة على ريال مدريد 20-19، وفي الربع الثاني ارتفع نسق النادي الكتالوني ليفوز بنتيجة 25-22، لكن صحوة الريال خلال الربع الثالث صعبت المأمورية على أصحاب الضيافة حيث فاز الملكي 24-23.

وحسم برشلونة المباراة في لحظاتها الأخيرة لصالحه بتسجيل النقطة 18 مقابل 20 نقطة للريال في الربع الرابع، لينتهي اللقاء على نتيجة 86-85.

وستقام المباراة الثالثة والأخيرة من هذه السلسلة يوم 20 يونيو الجاري على ملعب ريال مدريد، وسيحتاج فيها الملكي لتحقيق الفوز لتمديد السلسلة إلى مباراة رابعة.

ويُتوج بلقب الدوري الإسباني الفريق الذي يتمكن من الفوز بثلاث مباريات في سلسلة المباراة النهائية.

تصنيفات