ديفيس يقود ليكرز للتقدّم على ووريورز في الـ "بلاي أوف"

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجما لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس وغولدن ستايت ووريورز ستيفن كوري خلال المباراة - 2 مايو 2023 - Cary Edmondson-USA TODAY Sports
نجما لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس وغولدن ستايت ووريورز ستيفن كوري خلال المباراة - 2 مايو 2023 - Cary Edmondson-USA TODAY Sports
واشنطن-أ ف ب

فرض لوس أنجلوس ليكرز، بقيادة أنتوني ديفيس، رقابة دفاعية لصيقة على ستيفن كوري وزملائه، فحقق فوزاً افتتاحياً ثميناً على أرض حامل اللقب غولدن ستايت ووريورز 117-112، الثلاثاء في نصف نهائي المنطقة الغربية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأحبط ليكرز عودة رهيبة لغولدن ستايت في نهاية المواجهة، لينتزع منه أفضلية الأرض، إذ كان الأخير حلّ سادساً في المنطقة الغربية، في مقابل المركز السابع لليكرز.

وكان ليكرز في طريقه للفوز، بعدما صنع فارقاً بلغ 14 نقطة، قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، نتيجة خطة دفاعية محكمة، برز فيها أنتوني ديفيس، الذي سجل 30 نقطة وصنع 23 متابعة.

لكن ووريورز ردّ من خلال ثلاثيات ستيفن كوري (27 نقطة بينها 6 ثلاثيات) وعادل 112-112، ليحقق سلسلة من 14 نقطة توالياً، قبل دقيقة و38 ثانية من نهاية الوقت.

وفيما كان ووريورز في طريقه لقلب الطاولة وتحقيق الفوز، استجمع ليكرز قواه وصمد في الثواني القاتلة.

استعاد دانجيلو راسل تقدّم الفريق الأصفر 114-112، قبل أن ترفع رمية حرة لليبرون جيمس (22 نقطة و11 متابعة) الفرق إلى 3 نقاط.

وأهدر جوردان بول فرصة المعادلة، قبل 9.7 ثوان من الصافرة، ثم حسمت رميتان حرتان من الألماني دنيس شرودر فوز ليكرز.

"تواضع" ليكرز

وقال ديفيس بعد المباراة ، في إشارة إلى غولدن ستايت: "نعرف هذا الفريق. هم حاملو اللقب. لا تكون في مأمن أمامهم، مهما كان تقدّمك، بمقدورهم الارتداد في أي لحظة. نعرف أن بمقدورنا الفوز على هذا الفريق، وهذا يعزّز ثقتنا بأنفسنا".

ووصف مدرب ليكرز دارفين هام، ديفيس بأنه "مدافع نخبوي، يفعل بالضبط ما توقعته منه، يلعب كأحد أفضل خمسة لاعبين في الدوري". واستدرك: "الأهم هو ألا نفرح كثيراً، أن نبقى متواضعين ونحترم خصمنا، علماً أن لدينا طناً من العمل المتبقي".

في المقابل، اعتبر مدرب ووريورز ستيف كير أن فريقه "أنهى المباراة بشكل جيد، لكنه عجز عن تجاوز الحاجز الأخير".

وتابع: "اعتقدتُ بأننا أكثر نضارة في المقطع الأخير، رأيتم السلسلة التي حققناها. قدّمنا قتالاً رائعاً. لذلك سنكون جاهزين للمباراة الثانية" التي تقام الخميس في سان فرانسيسكو.