NBA: كوري "القياسي" يقود وريورز لمواجهة ليكرز بنصف النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيفن كوري لاعب غولدن ستيت وريورز يحتفل بعد التسجيل في سلة ساكرامنتو كينغز - 30 أبريل 2023 - REUTERS
ستيفن كوري لاعب غولدن ستيت وريورز يحتفل بعد التسجيل في سلة ساكرامنتو كينغز - 30 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-رويترزأ ف ب

حقق ستيفن كوري رقماً قياسياً في المباراة السابعة بالأدوار الإقصائية بتسجيل 50 نقطة، ليتمسك غولدن ستيت وريورز بآماله في الاحتفاظ بلقب دوري السلة الأميركي للمحترفين، بتفوقه 120-100 على سكرامنتو كينغز، ليل الأحد.

وتغلب وريورز 4-3 في المباراة الفاصلة بالسلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مواجهات بالدور الأول، ليتأهل إلى نصف نهائي المنطقة الغربية.

وبعد انتصاره رقم 19 على التوالي في الأدوار الإقصائية بالغرب سيلتقي وريورز، صاحب المركز السادس بالقسم في الدور التمهيدي، مع لوس أنجلوس ليكرز، سابع الترتيب، في الدور الثاني.

وستكون لوريورز أفضلية اللعب على أرضه خلال السلسلة الجديدة التي تبدأ في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء.

وكانت أفضلية الأرض مع كينغز ثالث الغرب، الذي بلغ الأدوار الإقصائية لأول مرة خلال 17 عاماً، لكن وريورز فاز في المباراتين الخامسة والسابعة في سكرامنتو وحقق انتصارين سابقين على أرضه.

تقدم سكرامنتو 58-56 بين الشوطين مستفيداً من 16 نقطة من دومانتاس سابونيس، قبل أن ينتفض غولدن ستيت في آخر 24 دقيقة.

وتفوق حامل اللقب 35-23 في الربع الثالث مستغلاً 14 نقطة من كوري و9 نقاط من كلاي طومسون، وتقدم في الاستحواذ على الكرات المرتدة أيضاً بنتيجة 22-9 في هذه الفترة.

وفي الربع الأخير اكتسح وريورز مضيفه ووسع الفارق في النهاية إلى 20 نقطة.

NBA: هيت بمواجهة نيكس في نصف نهائي المنطقة الشرقية

وكسر كوري أفضل رصيد نقاط له في الأدوار الإقصائية بفارق 3 نقاط، كما حطم رقم كيفن دورانت القياسي (48 نقطة) مع بروكلين نتس ضد ميلووكي باكس في المباراة السابعة في نصف نهائي المنطقة الشرقية في 2021.

وأنهى أندرو ويجنز اللقاء بتسجيل 17 نقطة مقابل 16 نقطة لطومسون، وأضاف كيفون لوني 11 نقطة واستحوذ على 21 كرة مرتدة.

وكان سابونيس الأفضل من كينغز بتسجيل 22 نقطة، واستحوذ على 8 كرات مرتدة بجانب 7 تمريرات حاسمة.

كوري المذهل

وقال كوري أفضل لاعب في الدوري موسمي 2014-2015 و2015-2016: "أردت فقط البحث عن تسديدات مبكرة، وفي هذه الحالات عادة ما تسير الأمور في صالحنا".

ونجح كوري في 20 محاولة من أصل 38 في المباراة بينها 7 ثلاثيات من أصل 18 محاولة، و13 سلة من أصل 15 محاولة وثلاث رميات حرة من أصل خمس.

وأضاف "كان الأمر يتعلق بالقتالية. لقد حصلت على 38 تسديدة لسبب ما. بدأنا في البحث عن الثغرات وأن ألعب بقتالية كبيرة ونجحت في ذلك".

وعن مواجهة جيمس قال كوري "إنها استثنائية منذ السلسلة الأولى التي لعبناها معه في كليفلاند. نحن محظوظون لأننا لا نزال نلعب على هذا المستوى ومتحمسون لفصل جديد".

وأشاد به زميله كلاي طومسون صاحب 16 نقطة قائلاً: "يا له من أداء تاريخي مذهل. هذه المباراة السابعة سأتذكرها إلى الأبد باعتبارها مباراة ستيف كوري".

ووصف مدربه ستيف كير إنجازه بـ"الخارق والرائع"، وقال "نأخذ كل شيء كأمر مسلم به لأنه رائع أمسية بعد أمسية ونراه يقوم بهذا مدة 10سنوات. لكن يجب أن تتذكر بين الحين والآخر أنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ".

وأضاف "هذا ما كنت أشعر به عندما كنت ألعب مع مايكل جوردان".

وصفه دورانت المتوج معه بلقبي 2017 و2018 بالـ"أسطوري"، ونجم أتلانتا هوكس تراي يونغ بـ"الخيالي"، وأسطورة ليكرز السابق ماجيك جونسون بـ"أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق".

في المقابل، قال مدرب كينغز مايك براون "ستيف كان رائعاً. وضع هؤلاء الرجال على ظهره وقال لن نخسر. أمنح ستيف الكثير من الفضل لقيامه بالضبط بما كان يفترض أن يفعله. أداء مذهل".

وقال نجم كينغز دي أرون فوكس: "إنه أحد أعظم اللاعبين في كل العصور. ينجح في تسجيل تسديدات صعبة، يتوغل بين اللاعبين، قادر على إنهاء كل شيء... فعل كل شيء من أجلهم. بمجرد أن بدأ اللعب، واجهنا صعوبة في إيقافه".