رسمياً.. قطر تستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027

time reading iconدقائق القراءة - 2
من الاعلان عن تنظيم قطر لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2027 - twitter/alraya_n
من الاعلان عن تنظيم قطر لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2027 - twitter/alraya_n
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" إسناد تنظيم كأس العالم للرجال عام 2027 لقطر، لتصبح أول دولة عربية تستضيف الحدث العالمي.

ونشر الاتحاد الدولي بياناً عبر موقعه الرسمي، يوم الجمعة، وجاء فيه: "حصل الاتحاد القطري لكرة السلة على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، على أن تُلعب جميع مباريات البطولة المرموقة في مدينة الدوحة".

وسيُقام مونديال كرة السلة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، على غرار كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر أيضاً في أواخر 2022.

وأضاف البيان: "أبدى المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة، إعجابه بجودة الملف المقدم من قطر، ولا سيما العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة في جدولة أماكن المنافسة لتقديم خدمة أفضل للجماهير".

وتابع: "ستتنافس جميع المنتخبات في مدينة واحدة، مما يمنح المشجعين فرصة التخطيط بشكل مثالي لإقامتهم والحصول على تجربة فريدة من نوعها، مع ملاعب على بعد أقل من 30 دقيقة فقط من بعضها البعض".

وستستضيف قطر المونديال الثالث توالياً في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 في الصين، في حين تستضيف كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا نسخة 2023 الصيف المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الدولي المالي، هاماني نيانغ، في البيان: "أود أن أهنئهم نيابة عن المجلس على جودة العمل الذي سبق وأنجزوه في تقديم هذا الملف. نحن سعداء للغاية لتمكننا من منح قطر استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027".

كما أعلن الاتحاد الدولي منح ألمانيا حق استضافة كأس العالم للسيدات عام 2026.

تصنيفات