بعد 13 مباراة فقط.. كوبا أميركا تتفوق على اليورو برقم سلبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب بنما أدالبيرتو كاراسكويلا يطرد أمام أميركا بعد عرقلة كريستيان بوليسيتش في كوبا أميركا 2024 - Reuters
لاعب بنما أدالبيرتو كاراسكويلا يطرد أمام أميركا بعد عرقلة كريستيان بوليسيتش في كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تفوقت بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية على بطولة اليورو بألمانيا، في رقم سلبي يتعلق باللعب النظيف، رغم مرور أسبوع واحد فقط على انطلاقها وإقامة 13 مباراة منها بالجولتين الأولى والثانية باستثناء مباراتي المجموعة الرابعة التي تضم البرازيل.

ويتعلق الرقم السلبي بإشهار البطاقة الحمراء 4 مرات في 13 مباراة ببطولة كوبا أميركا، وهو أكثر ببطاقة من عدد البطاقات التي أُشهرت في جميع مباريات دور مجموعات يورو 2024 التي يصل عددها لـ 36 مباراة.

كوبا أميركا تهزم اليورو

تسببت مباراة الولايات المتحدة الأميركية وبنما التي أدارها الحكم السلفادوري إيفان بارتون، في تجاوز كوبا أميركا لعدد البطاقات الحمراء التي أشهرت في اليورو في وقت مبكر للغاية من الدور الأول.

قرر الحكم إيفان بارتون رفع البطاقة الحمراء المباشرة في وجه نجم الولايات المتحدة الأميركية تيموثي وياه في الدقيقة 18، بعدما بدرت منه تصرفات غير رياضية في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

إينير فالنسيا صاحب أول طرد في كوبا أميركا 2024 بعد 20 دقيقة من مباراة الإكوادور وفنزويلا
إينير فالنسيا صاحب أول طرد في كوبا أميركا 2024 بعد 20 دقيقة من مباراة الإكوادور وفنزويلا - Reuters

وعاد الحكم السلفادوري ليُشهر البطاقة الحمراء المباشرة للمرة الثانية قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بدقيقتين للاعب منتخب بنما أدالبيرتو كاراسكويلا بعد تدخله الخشن من الخلف على قدم نجم نادي ميلان الإيطالي كريستيان بوليسيتش.

وقبل 24 ساعة تقريباً من هذه المباراة، أشهرت ثاني بطاقة حمراء مباشرة في كوبا أميركا 2024 للاعب بيرو ميغيل أراوخو مطلع الشوط الثاني من مباراة كندا، ما ترتب عليه خسارة بلاده بهدف دون رد واقترابها من توديع المسابقة.

أما أول بطاقة حمراء في البطولة فقد كانت من نصيب مهاجم منتخب الإكوادور الشهير إينير فالنسيا في الدقيقة 22 من مباراة الجولة الأولى أمام فنزويلا، والتي انتهت بخسارة الإكوادوريين بنتيجة 1/2.

وعلى صعيد يورو 2024، أشهرت البطاقة الحمراء الأولى في وجه لاعب منتخب أسكتلندا ريان بورتيوس في الدقيقة 44 من المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا على ملعب أليانز آرينا. ولم تظهر البطاقة الحمراء في باقي مباريات الجولة الأولى أو خلال الجولة الثانية.

الاسكتلندي بورتيوس أول لاعب يُطرد في يورو 2024 خلال مباراة أسكتلندا وألمانيا
الاسكتلندي بورتيوس أول لاعب يُطرد في يورو 2024 خلال مباراة أسكتلندا وألمانيا - Reuters

وعادت لتشهر البطاقة الحمراء مجدداً في المباراة الأخيرة من الجولة الثالثة بين تركيا والتشيك على ملعب فولكسبارك بمدينة شتوتغارت للاعبيّن من منتخب التشيك هما أنتونين باراك (طرد بعد إنذارين) وتوماس شوري (طرد مباشر) في الدقيقتين 20 و98.

تصنيفات

قصص قد تهمك