يورو 2024.. التشيك تهيمن وجورجيا تفرض التعادل

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو التشيك ينحنون أثناء تحية الجماهير عقب التعادل المحبط مع جورجيا في بطولة أوروبا - 22 يونيو 2024 - REUTERS
لاعبو التشيك ينحنون أثناء تحية الجماهير عقب التعادل المحبط مع جورجيا في بطولة أوروبا - 22 يونيو 2024 - REUTERS
(دبي):-وكالة أنباء العالم العربي

فرضت جورجيا التعادل 1-1 على التشيك في المجموعة السادسة ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم السبت.

ومنح جورج ميكاوتادزي التقدم لجورجيا من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. وأدرك باتريك شيك التعادل للتشيك من مدى قريب في الدقيقة 59.

وحصد المنتخبان أول نقطة في المجموعة، التي تتقاسم صدارتها تركيا والبرتغال بثلاث نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما في وقت لاحق من اليوم.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ودخلت التشيك المباراة على أمل تعويض هزيمتها أمام البرتغال عندما اهتزت شباكها في نهاية الوقت بدل الضائع، واعتمد المدرب إيفان هاشيك على ثنائي الهجوم شيك وآدم هلوجيك.

وعلى الجانب الآخر، أشرك ويلي سانيول مدرب جورجيا المهاجم خفيتشا كفاراتسخيليا للاستفادة من سرعة ومهارة لاعب نابولي الإيطالي. 

هدف عكس سير المباراة

وفرضت التشيك سيطرتها على المباراة منذ البداية وسددت 12 كرة في أول نصف ساعة مقابل خمس تسديدات في مباراتها أمام البرتغال. 

وبدا أن هلوجيك منح التشيك التقدم في الدقيقة 22، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغاء الهدف بداعي لمسة يد على مهاجم باير ليفركوزن الألماني.

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته، تدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة جزاء لجورجيا بعد لمسة يد على المدافع روبن هراناتس. وانبرى ميكاوتادزي ليهز الشباك بنجاح، ويحرز هدفه الثاني في البطولة بعد تسجيل هدف جورجيا الوحيد في الهزيمة 3-1 أمام تركيا.

وكاد شيك أن يدرك التعادل للتشيك في الهجمة التالية، لكن الحارس جورجي ماماردشفيلي أبعد تسديدته إلى ركنية ببراعة.

التشيك تدرك التعادل

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني مع تكثيف التشيك هجومها، وبالفعل أدرك شيك التعادل عندما تابع ضربة رأس من أوندري لينغر المرتدة من القائم.

واعتمدت جورجيا على الهجمات المرتدة بقيادة كفاراتسخيليا غير أنها افتقرت للمسة الأخيرة. وتلقت التشيك ضربة قوية بعدما اضطر المدرب هاشيك لإخراج شيك بسبب الإصابة في منتصف الشوط الثاني.

وتأثر هجوم التشيك بخروج شيك وهلوجيك مع صمود دفاع جورجيا، التني كانت قريبة من انتزاع الفوز من اللمسة الأخيرة في المباراة. فمع اندفاع التشيك للهجوم بحثا عن هدف الفوز، انطلق جورجي كفيليتايا في هجمة مرتدة ومرر الكرة إلى سابا لوبجانيدزي الذي أطاح بها فوق المرمى بغرابة.

تصنيفات

قصص قد تهمك