سباليتي يعترف بمشاكل إيطاليا ويؤكد: لم نأت لمباراة إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حزن لوتشيانو سباليتي بعد خسارة إيطاليا من إسبانيا في يورو 2024 - UEFA
حزن لوتشيانو سباليتي بعد خسارة إيطاليا من إسبانيا في يورو 2024 - UEFA
دبي-محمود ماهر

اعترف المدير الفني للمنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي بالمشاكل الكثيرة التي يعاني منها فريقه على صعيد أسلوب وطريقة اللعب بفعل الفجوات الواضحة بين الخطوط.

يرى المدرب الوطني الإيطالي أن عدم ترابط الخطوط ولد العديد من المشاكل لفريقه أمام إسبانيا، مساء أمس الخميس، وبالتالي خسارة مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة يورو 2024، والدخول في صراع شرس مع كرواتيا على وصافة المجموعة خلال الجولة الأخيرة.

وأكد سباليتي أن الخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الإسباني "هي نتيجة لا تُعبر عن مجريات اللقاء الذي كان من طرف واحد أمام فريق لم يأت إلا في آخر 20 دقيقة".

شهدت المباراة تألقاً غير عادي من جانب حارس باريس سان جيرمان جانلويجي دوناروما بإبعاد عدة كرات صعبة عن مرماه وإنقاذ منتخب إيطاليا من هزيمة نكراء بأربعة أو بخمسة أهداف، علاوة على تعاطف المقص الأيسر معه في إبعاد تسديدة صاروخية لرجل اللقاء نيكولاس ويليامز لاعب أتلتيك بلباو.

وقال سباليتي في المؤتمر الصحفي الذي نقله موقع يويفا الرسمي "كانت هناك الكثير من الفجوات، لقد كنا مُتعبين بصفة مستمرة، ولم نتمكن أبداً من تضييق المساحات بين الخطوط المختلفة".

زاد "كانت إسبانيا قادرة على تشكيل خطورة مستمرة على مرمانا، وقد تسببوا لنا في مشاكل أكثر مما توحي به النتيجة، لا يجب أن نهرب من هذه الحقيقة".

أوضح المدرب الأسبق لنادي نابولي "كنا متوترين للغاية، خاصةً عندما لعبنا كرات طولية، وحين كنا نستعيد الكرة نعاني الأمرين للاحتفاظ بها، وعندما يستعيدون الكرة نكافح أكثر لاستعادتها، كافحنا كثيراً، لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء البسيطة في تمريرات بسيطة، لا يمكنك تحمل القيام بذلك".

إسبانيا قدوة للجميع

يعتقد لوتشيانو سباليتي أن المدرسة الإسبانية "قدوة" يُحب الجميع أن يحتذى بها وتقليدها، قائلاً "لقد لعبوا أفضل كرة قدم منذ فترة طويلة".

 

أضاف "الجميع يرغب في تقليد إسبانيا من حيث أسلوب اللعب، من جانبي أحتاج إلى محاولة توعية لاعبي فريقي بمدى أهمية هذا النوع من اللعب، فإذا انكمشت في الخطوط الخلفية أمام فرق مثل هذه، يصبح الأمر صعباً للغاية في نهاية المطاف".

وتحدث سباليتي على ما كان يتعين على إيطاليا فعله خلال المباراة قائلاً "كنا بحاجة للاحتفاظ بالكرة كما فعلنا في مبارياتنا السابقة، كنا نحتاج للابقاء على الكرة في حوزتنا ومحاولة اللعب، هذه هي الطريقة الوحيدة لمواجهة إسبانيا".

وختم حديثه عن العوامل الرئيسية التي أدت لهزيمة إيطاليا بقوله "كنا بطيئين الليلة، هذا هو السبب لما حدث، كنا بحاجة إلى حل الأمور، ولكن السبب الرئيسي لهذه المعاناة هو أننا كنا بطيئين، وإسبانيا كان فريقاً مترابطاً، ونحن لم نكن كذلك، لقد استحقوا الفوز بالمباراة، فلم نكن في المباراة أبداً باستثناء الدقائق الـ 20 الأخيرة".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك