مدربون رفضوا مان يونايتد.. هل الميزانية الشحيحة السبب؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد خلال مواجه كوفنتري سيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا - 21 أبريل 2024 - reuters
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد خلال مواجه كوفنتري سيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا - 21 أبريل 2024 - reuters
دبي-الشرق

قرر مانشستر يونايتد الابقاء على مدربه الهولندي إريك تن هاغ للموسم المقبل 2025/2024، وسط تسريبات بأن المدربين الآخرين لم تعجبهم سياسة النادي لذلك رفضوا فكرة الجلوس على مائدة المفاوضات لمناقشة المشروع الجديد للسير جيم راتكليف.

ودخل تن هاغ في محادثات بشأن تمديد عقده مع مان يونايتد على الرغم من انهاء الفريق للموسم في المركز الثامن ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أسوأ ترتيب له على الإطلاق في "عهد البريمييرليغ"، فضلاً عن تذيل مجموعته في دوري أبطال أوروبا أمام كوبنهاغن وغلطة سراي.

جاء قرار الاحتفاظ بالمدرب السابق لأياكس بعد مراجعة شاملة من قبل مجلس إدارة النادي، بدأت فور انتهاء موسم 2023-24، والذي انتهى بتتويج مفاجئ للفريق في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب الجار مانشستر سيتي

لماذا رفض توخيل تدريب مانشستر يونايتد؟

تم ترشيح عدد من المدربين لخلافة تن هاغ، تقدمهم الألماني توماس توخيل والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وبدرجة أقل غاريث ساوثغيت، إلا أن المفاوضات لم تتطور لأبعد من دراسة "السير الذاتية"، دون الخوض في مفاوضات جادة.

وأكدت صحيفة "التايمز" أن يونايتد جس نبض عدد من المدربين، وعلم أن اثنين منهم لم يجدا تدريب الفريق "جذاباً" بالنسبة لهم كما كان في السابق بعد سير أليكس فيرغسون.

وزعمت التايمز أن أحدهم "شعر بالذهول من الأجر المنخفض الذي كان سيحصل عليه إذا قبل الوظيفة".

أما الآخر "فلم تعجبه الميزانية الخاصة بالصفقات الجديدة هذا الصيف، والتي يبلغ مجملها حوالي 35 مليون جنيه إسترليني".

تعرض المدرب تن هاغ لضغوط متزايدة بعد أن مني يونايتد بطل إنجلترا 20 مرة بأسوأ بداية موسم منذ 1962-1963 إذ خسر ثماني مرات في أول 15 مباراة بجميع المسابقات.

وانتهى الامر بيونايتد إلى انهاء الموسم في المركز الثامن بعد 14 هزيمة في 38 مباراة، كما خرج من دوري أبطال أوروبا في مرحلة المجموعات.

تصنيفات

قصص قد تهمك