إيمري تشان يعود لمنتخب ألمانيا بعد استبعاد بافلوفيتش من يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيمري تشان لاعب وسط بروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا - 12 يونيو 2024 - X/@DFB_Team
إيمري تشان لاعب وسط بروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا - 12 يونيو 2024 - X/@DFB_Team
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

انضم إيمري تشان، قائد بوروسيا دورتموند، إلى قائمة منتخب ألمانيا لتعويض الصاعد ألكسندر بافلوفيتش الذي استبعد من بطولة أوروبا الأربعاء بسبب المرض. 

وقبل يومين من المباراة الافتتاحية ليورو 2024 أمام اسكتلندا، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن المدرب يوليان ناغلسمان اضطر لاستدعاء إيمري تشان (30 عاماً)، بعد صدمة استبعاد بافلوفيتش لاعب وسط بايرن ميونيخ (20 عاماً).

وقال ناغلسمان إنه اختار تشان، الذي خاض 43 مباراة دولية وساهم في التتويج بكأس القارات 2017، لأنه أراد مدافعاً في خط الوسط، مضيفاً "يشعر تشان بحماس وهو مستعد للانضمام للتشكيلة، أردنا لاعباً بمثل خبرته ويعرف جيداً كيفية التعامل مع الضغوط".

ولعب بافلوفيتش مباراته الدولية الأولى أمام أوكرانيا استعداداً لبطولة أوروبا، لكنه غاب عن مباراة اليونان الودية الأخيرة بسبب عدوى.

وقال بافلوفيتش عبر وسائل التواصل الاجتماعي "حزين جداً لضياع حلم المشاركة في بطولة أوروبا على أرضنا، أتمنى للفريق كل النجاح، سأعود أقوى".

وتنافس ألمانيا، التي تتساوى مع إسبانيا في الرقم القياسي بثلاثة ألقاب، في مجموعة تضم اسكتلندا والمجر وسويسرا، وتأمل في استعادة هيبتها بعد سلسلة من الإخفاقات الدولية بالسنوات الأخيرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك