نجوم كبار يطرقون أبواب الاعتزال الدولي بعد يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
غرافيكس لأبرز اللاعبين المخضرمين المرشحين للاعتزال بعد يورو 2024 - AWP
غرافيكس لأبرز اللاعبين المخضرمين المرشحين للاعتزال بعد يورو 2024 - AWP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

ستظهر مجموعة كبيرة من اللاعبين لآخر مرة في بطولة أوروبا "يورو 2024"،  سواء بسبب التقدم في العمر أو اتخاذ قرار الاعتزال.

 لاعب وسط منتخب ألمانيا المخضرم توني كروس عاد من قرار اعتزال اللعب الدولي، وسيشارك في هذه البطولة القارية على أرضه قبل اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

وأنهى كروس مسيرته مع الأندية بعدما خاض مباراته الأخيرة مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الجاري.

الدولي الألماني يبلغ من العمر 34 عاماً وكان يلعب بشكل أساسي مع ريال لكنه قرر الاعتزال وهو في قمة تألقه، ورفض عروض تمديد التعاقد مع بطل إسبانيا وأوروبا، ولم يرغب أيضاً في الانتقال إلى أي فريق آخر. 

توني كروس محمولاً من طرف لاعبي ريال مدريد ليلة وداعيته الأخيرة في سانتياغو برنابيو - 2 يونيو 2024
توني كروس محمولاً من طرف لاعبي ريال مدريد ليلة وداعيته الأخيرة في سانتياغو برنابيو - 2 يونيو 2024 - Reuters

لوكا مودريتش

زميل كروس في ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش لم يظهر أي مؤشرات على رغبته في الاعتزال، لكنه يبلغ من العمر 38 عاماً، وسيكون من الصعب استمراره في الملاعب لأربع سنوات إضافية.

بات مودريتش يلعب دور البديل في ريال مدريد، لكنه يحمل شارة قيادة كرواتيا وهو القلب النابض لمنتخب بلاده، ومن المتوقع أن يكون أساسياً في تشكيلة المدرب زلاتكو داليتش.

وانتهى عقد مودريتش مع ريال مدريد، لكن تقارير عديدة ذكرت أنه سيمدد العقد لموسم إضافي. 

لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يحمل كأس دوري أبطال أوروبا - 1 يونيو 2024
لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يحمل كأس دوري أبطال أوروبا - 1 يونيو 2024 - REUTERS

رونالدو يُسابِق العمر

أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو صاحب الأرقام القياسية بالمشاركة في بطولة أوروبا 5 مرات، وهو على أعتاب تعزيز الرقم والظهور للمرة السادسة.

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو - AFP

يملك قائد نادي النصر السعودي الفرصة لتعزيز الكثير من الأرقام القياسية سواء المتعلقة بالمشاركة أو بعدد الأهداف في هذه البطولة القارية.

ألمح رونالدو سابقاً إلى أنه قد يستمر في الملاعب لموسم أو موسمين، لكن من المستبعد تماماً أن يكون في الملاعب بعد 4 سنوات، حيث أنه يبلغ حالياً من العمر 39 عاماً، وتحوم شكوك كبيرة حول وجوده مع بلاده في كأس العالم بعد عامين.

أوليفييه جيرو

الفرنسي أوليفييه جيرو قرر إنهاء مسيرته كلاعب في أوروبا والانتقال إلى إلى الدوري الأميركي في الموسم المقب،ل ومن المنتظر أن تكون هذه آخر بطولة دولية مع بلاده قبل أن يترك الفرصة للاعبين الشبان.

لا يزال يمثل جيرو قوة هجومية لفرنسا في ظل إجادة ألعاب الهواء، لكن مع تقدمه في العمر وبلوغه عامه 37، ووجود جيل صاعد من أصحاب المواهب، فإن جيرو يبدو على موعد مع فرصته الأخيرة لتعزيز سجله من المشاركات والأهداف مع منتخب بلاده. 

أنطوان غريزمان نجم منتخب فرنسا مع مواطنه أوليفييه جيرو في التدريبات - 27 مارس 2023
أنطوان غريزمان نجم منتخب فرنسا مع مواطنه أوليفييه جيرو في التدريبات - 27 مارس 2023 - Reuters

نوير يحسم المنافسة أمام تير شتيغن

الحارس الألماني مانويل نوير يبقى هو الحارس الأساسي في تشكيلة المدرب يوليان ناغلسمان، متسلحاً بخبرته الدولية وخوض 118 مباراة مع منتخب بلاده، رغم مطالبات عديدة بمنح الفرصة لمارك-أندريه تير شتيغن حارس برشلونة.

مانويل نوير محبطاً خلال مباراة ودية بين ألمانيا واليونان - 7 يونيو 2024
مانويل نوير محبطاً خلال مباراة ودية بين ألمانيا واليونان - 7 يونيو 2024 - Reuters

غاب نوير، 38 عاماً، عن بداية الموسم الحالي بسبب تعرضه لكسر خطير في الساق في العطلة بعد كأس العالم مباشرة، لكنه عاد في أكتوبر، وخرج بلا أي لقب مع بايرن ميونيخ.

وأكد المدرب ناغلسمان أنه لن يتأثر بأي ضغوط بشأن اختيار الحارس الأساسي، وأنه سيواصل الاعتماد على نوير كحارس أساسي رغم أخطائه المتكررة في الفترة الماضية.

تسبب نوير في هزيمة بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، كما ارتكب خطأ فادحاً في الفوز 2-1 على اليونان في آخر مباراة ودية للمنتخب الجمعة الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك