بقيادة رونالدو.. 14 لاعباً من الدوري السعودي في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة للثلاثي كريستيانو رونالدو وألكساندر ميتروفيتش ونغولو كانتي - Sports.asharq
صورة مركبة للثلاثي كريستيانو رونالدو وألكساندر ميتروفيتش ونغولو كانتي - Sports.asharq
الرياض -وكالة أنباء العالم العربي

سيشارك 14 لاعباً، بقيادة كريستيانو رونالدو، من دوري روشن السعودي في بطولة أوروبا "يورو 2024" هذا الشهر، وقد يزيد هذا العدد بالوصول إلى نهاية المسابقة القارية.

وأبرمت العديد من الأندية السعودية صفقات ضخمة في العام الأخير، وهو ما انعكس على وجود هذا العدد من لاعبي المنتخبات الأوروبية، ولا تتفوق أي دولة غير أوروبية على هذا العدد، بينما تتصدر مسابقات الدوري في إنجلترا القائمة بمشاركة 114 لاعباً.

الدوري السعودي أكثر الدوريات "غير الأوروبية" تمثيلاً في "يورو 2024"

وسيكون رونالدو قائد البرتغال والهداف التاريخي لبطولة أوروبا، والأكثر مشاركة أيضا، على رأس المشاركين من الدوري السعودي، إلى جانب الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف الهلال ونغولو كانتي لاعب وسط الاتحاد ومنتخب فرنسا والذي استعاد مستواه المميز في الفترة الأخيرة.

ونال رونالدو جائزة هداف الدوري السعودي في الموسم المنصرم برصيد 35 هدفاً، بينما جاء ميتروفيتش في المركز الثاني بفارق سبعة أهداف ومتأثراً بالغياب عدة جولات بسبب الإصابة.

النصر والهلال أكثر الأندية السعودية حضوراً في "يورو 2024"

وإلى جانب هذا الثلاثي، يوجد أيضا البرتغالي روبن نيفيز لاعب وسط الهلال وزميله الصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، وإيمريك لابورت مدافع النصر ومنتخب إسبانيا.

وهناك ثلاثة لاعبين من النصر هم رونالدو ولابورت والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وكان من المفترض أن يشارك أوتافيو أيضا مع البرتغال لكنه خرج من تشكيلة بلاده بسبب الإصابة.

ويقدم الاتفاق، الذي يتولى تدريبه ستيفن جيرارد، لاعبين اثنين هما جورجينيو فينالدم لاعب وسط هولندا وجاك هندري مدافع منتخب أسكتلندا.

وتضم تشكيلة تركيا ميريح دميرال بينما يظهر في تشكيلة بلجيكا لاعب الشباب يانيك كاراسكو، كما يلعب سولومون كفيركفيليا مدافع الأخدود مع منتخب جورجيا.

وهناك لاعب آخر من الأخدود هو المدافع أندريه بوركا مدافع منتخب رومانيا الذي يحمل شارة قيادته نيكولاي ستانسيو لاعب وسط ضمك. ويضم منتخب رومانيا لاعبا آخر من بطولة عربية هو دينيس أليبك مهاجم معيذر وممثل الدوري القطري الوحيد، بينما يقدم الدوري الإماراتي لاعبا واحدا أيضا هو السلوفاكي فيرون دي ماركو مدافع حتا.

وفي ظل إقامة نهائي بطولة أوروبا في 14 يوليو، فإن موسم الانتقالات قد يكون شهد انضمام المزيد من لاعبي المنتخبات الأوروبية إلى الدوري السعودي مع وجود تقارير عديدة تربط بين انضمام أكثر من لاعب مميز سعودي وعلى رأسهم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي.

تصنيفات

قصص قد تهمك