سقوط صادم لسوريا أمام كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026

سوريا مُطالبة بهزيمة اليابان في طوكيو لتحقيق تأهل إعجازي

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمر السومة يتحسر على خسارة سوريا من كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026 - afcasiancup/x
عمر السومة يتحسر على خسارة سوريا من كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026 - afcasiancup/x
دبي-- الشرق

وضع منتخب سوريا نفسه في ورطة لا يُحسد عليها حين خسر بهدف دون رد أمام مضيفه كوريا الشمالية، في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فقد بات رفاق عمر السومة مطالبون بتحقيق الفوز على اليابان في طوكيو يوم الثلاثاء المقبل لضمان التأهل للمرحلة الثالثة، دون النظر لما ستسفر عنه مواجهة كوريا الشمالية وميانمار.

ولم تنقل المباراة على إحدى القنوات الرياضية العربية الكبرى، وانفردت القناة الرسمية للاتحاد السوري لكرة القدم على يوتيوب بنقل الشوط الأول فقط.

وسادت حالة من الارتياح بين جمهور كرة القدم السورية عندما كتب الحساب الرسمي لاتحاد كرة القدم على حسابه الرسمي بمنصة X، إن عمر السومة نجح في تسجيل هدف التقدم.

لكن تم تكذيب الخبر فيما بعد، وتعديل النتيجة من جانب الحساب الرسمي لسوريا، قبل أن يؤكد الاتحاد الآسيوي للعبة فوز منتخب كوريا الشمالية بنتيجة 1-0.

وأحرز هدف فوز كوريا الشمالية، مهاجم نادي ريميونغسو (إل غوانغ يونغ) في الدقيقة 90+2، ليعيد بلاده إلى أجواء التصفيات من الباب الكبير.

وكان المدير الفني لمنتخب سوريا هيكتور كوبر بدأ مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من "أحمد مدنية، ثائر كروما، عمر ميداني، مؤيد العجان، عبدالرحمن ويس، خليل إلياس، إيزاكيل العم، محمد الحلاق، عمار رمضان، إبراهيم هيسار، عمر السومة".

وبعد هذه الخسارة الصادمة، تجمد رصيد منتخب سوريا في المركز الثاني بالمجموعة الثانية B، عند النقطة 7، بفارق نقطة واحدة عن كوريا الشمالية الثالثة.

ويتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 15 نقطة بعد أن اكتسح ميانمار بنتيجة 5-0 في وقت سابق من مباريات اليوم بالجولة الخامسة.

ولا توجد أمام سوريا سوى فرصة وحيدة لتحقيق التأهل إلى المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بالفوز على اليابان في طوكيو، دون الرجوع لنتيجة كوريا الشمالية.

وإذا ما خسرت كوريا الشمالية مع ميانمار وحدثت المعجزة، سيضمن منتخب سوريا تأهله إلى المرحلة التالية في كل الأحوال، وهو سيناريو مستبعد نظراً للضعف الكبير في مستوى ميانمار منذ بداية التصفيات.

تصنيفات

قصص قد تهمك