خلدون المبارك يطرح طلباً خاصاً من مان سيتي لرابطة البريمييرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس مانشستر سيتي خلدون المبارك والمدرب بيب غوارديولا أثناء الاحتفال بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز - 21 مايو 2023 - ٌReuters
رئيس مانشستر سيتي خلدون المبارك والمدرب بيب غوارديولا أثناء الاحتفال بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز - 21 مايو 2023 - ٌReuters
دبي-الشرق

وصف رئيس نادي مانشستر سيتي، خلدون المبارك، الإشارات المستمرة  إلى اتهامات الدوري الإنجليزي الممتاز ضد النادي بأنها "محبطة"، داعياً البريميرليغ إلى إظهار المزيد من "العقلانية" عند تطبيق القواعد المالية.

واحتفل مان سيتي الشهر الماضي بفوزه بلقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الإنجليزية، بعد أن أنهى فريق بيب غوارديولا السباق متفوقاً على أرسنال بفارق بنقطتين. 

ومع ذلك، في فبراير من العام الماضي، تم اتهام السيتي بأكثر من 100 انتهاك للقواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز بين موسمي 2009-2010 و2017-2018، وتمت إحالته إلى لجنة مستقلة، والتي من المتوقع أن تنظر في القضية في وقت لاحق من هذا العام.

وينفي سيتي هذه المزاعم، وفي حديثه في مقابلته السنوية مع النادي، نقلها موقع "ذا أثلتيك" أشار المبارك إلى أن الإشارات "المستمرة" إلى قضية الدوري الإنجليزي الممتاز الجارية أمر محبط لموظفي النادي وجماهيره.

رئيس مانشستر سيتي خلدون المبارك: إنه أمر محبط

وقال: "بالطبع، إنه أمر محبط... أعتقد أننا كنادي يجب أن نحترم أن هناك عملية علينا أن نمر بها، ونحن نمر بها. لقد استغرق الأمر وقتاً أطول مما كان يأمله أي شخص، ولكن هذا هو ما هو عليه الأمر، ولقد كررت دائماً، دعونا نحكم على الحقائق، وليس من خلال الادعاءات والادعاءات المضادة".

ويتهم سيتي بالفشل في تقديم معلومات مالية دقيقة وتفاصيل المدفوعات للاعبين والجهاز الفني، بالإضافة إلى انتهاكات لوائح اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف المبارك أن الدوري  يجب أن يتبنى نهجاً أكثر توازناً فيما يخص اللوائح المالية، وقال: "أعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز وصل إلى ما هو عليه اليوم من خلال كونه الدوري الأكثر تنافسية. وقال المبارك: لذا، آمل أن يكون هناك قدر أكبر من المراعاة في التنظيم". 

وأشار المبارك إلى أن مستوى التنظيم والاستعداد لمعاقبة الأندية التي تثبت انتهاكها سوف ينعكس في سوق الانتقالات هذا الصيف، في السيتي والأندية الأخرى.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك