"لن يُجبر أحدٌ على البقاء".. سياسة ريال مدريد في الميركاتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو وفينيسيوس جونيور يسجلان في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالليغا 10-2-2024 - Reuters
رودريغو وفينيسيوس جونيور يسجلان في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالليغا 10-2-2024 - Reuters
دبي-الشرق

بينما يستعد لاعبو ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، يوم السبت المقبل، تتأهب إدارة النادي الإسباني لسوق انتقالات ساخنة قد تشهد العديد من التقلبات.

ينتظر الجميع في "فالديبيباس" مركز تدريب ريال مدريد، قدوم الفرنسي كليان مبابي بعد إعلان رحيله رسمياً عن باريس سان جيرمان الفرنسي. 

سيمنح الفرنسي خط هجوم الريال دفعة كبيرة، لكنّ قدومه سيؤدي إلى تراجع أدوار بعض اللاعبين في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام رحيلهم في الميركاتو الصيفي.

تصريحات المهاجم البرازيلي رودريغو الذي قال إنه لم يحسم مستقبله مع الريال قبل أن يتراجع لاحقاً ويؤكد أن التصريحات حُرفت، تشير إلى القلق الذي أصاب بعض اللاعبين، خاصة في خط الهجوم، مع قرب الإعلان عن صفقة النجم الفرنسي. 

لا إكراه في ريال مدريد

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الأربعاء، أن إدارة ريال مدريد لديها مبدأ محدد وحاسم في الميركاتو وهو: "لن نبيع أحداً لكنّ الكل قابل للبيع". 

لا ينوي ريال مدريد التخلي عن أي عنصر من عناصره الهجومية. فينيسيوس جونيور ورودريغو جوس وبراهيم دياز وأردا غولر وإندريك وخوسيلو. الجميع بإمكانهم البقاء إذا أرادوا. بالتأكيد ستتراجع أدوار بعضهم مع قدوم مبابي لكنّ النادي سيمنحهم الفرصة للبقاء والمشاركة.

وفقاً للتقرير نفسه، لن يمانع النادي رحيل أيً لاعب من المذكورين إذا رغب في خوض تجربة جديدة لأن الأهم بالنسبة للنادي "الحفاظ على غرفة خلع الملابس". 

وقالت "ماركا" إن الريال حدد بالفعل السعر الذي ينوي الحصول عليه حال التخلي عن خدمات أي لاعب في الميركاتو الصيفي. 

أضافت الصحيفة: "تؤمن إدارة بطل الليغا أن الفريق سيظل قادراً على التتويج وحصد الألقاب حتى في حال رحيل بعض لاعبيه البارزين. سبق ورحل العديد من النجوم مثل كريم بنزيما ورافاييل فاران وغيرهما، ولم يتأثر النادي بذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك