تن هاغ يهاجم جماهير يونايتد: ليس لديهم إحساس بالواقع

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في مباراة فريقه أمام وست هام - 7 مايو 2023 - Reuters
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في مباراة فريقه أمام وست هام - 7 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

انتقد إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي جماهير فريقه بسبب "المطالبة الدائمة بتحقيق الانتصارات". 

تولى تن هاغ تدريب يونايتد مطلع موسم 2022-2023. حقق معه الفريق نتائج جيدة حيث أنهى الموسم ثالثاً، وتوّج بكأس الرابطة قبل أن يتراجع الأداء والنتائج بشكل كبير في الموسم المنقضي 2023-2024 حيث احتل يونايتد المركز الثامن، وهو الترتيب الأسوأ للفريق في الدوري الإنجليزي منذ أكثر من 30 عاماً. 

وفي دوري أبطال أوروبا ظهر "الشياطين الحمر" بمستوى سيئ، لكنّ أمامهم فرصة لإنقاذ الموسم، حين يواجه الفريق جاره مانشستر سيتي، يوم السبت، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في المباراة التي تنطلق في تمام الخامسة مساءً بتوقيت السعودية.

"ليسوا واقعيين"

أجرى تن هاغ مقابلة مع موقع "VI" الهولندي، انتقد خلالها غياب الواقعية عن أنصار النادي الإنجليزي. وقال إن التطلعات لا تتوافق مع الواقع الذي يعيشه النادي حالياً.

وأضاف: "فاز مانشستر يونايتد بالدوري للمرة الأخيرة في عام 2013، قبل 11 عامًا. لكنهم ما زالوا يتوقعون منا الفوز في كل مباراة. هذا النادي ليس مستعداً لذلك".

وتابع: "كان من المفترض أن نبدأ في بناء شيء ما، وقمنا بالخطوات الأولى في العام الماضي، ولكن بعد ذلك تكتشف أن لا أحد راضٍ على الإطلاق. داخل النادي كان الناس راضين، ولكن خارج النادي كان هناك ضجيج يقولون إنني فزت بكأس كاراباو فقط، وخسرت نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وحصلت على المركز الثالث".

وواصل: "حسنًا، إذًا ليس لديك أي إحساس بالواقع. الأندية الأخرى كان لديها فرق أفضل بكثير”.

الإصابات دمرت الفريق

أرجع المدرب الهولندي تعثّر فريقه في الموسم المنقضي إلى كثرة الإصابات. وقال: "الإصابات كانت مجنونة حقًا. منذ وقت ليس ببعيد، كان علي أن أبدأ بالثنائي الخامس عشر في قلب الدفاع. كان لدي 33 خط دفاعٍ مختلف هذا الموسم".

وأضاف: “كان على سفيان أمرابط أن يلعب كظهير أيسر 4 مرات. لقد تعرضنا للإصابات في جميع أنحاء الملعب. غاب كاسيميرو فترة طويلة. وكذلك راسموس هويلوند تعرض لثلاث إصابات. هذه هي القصة الأساسية لموسمنا”.

رسالة قوية إلى النقاد

وشنّ تن هاغ هجوماً قوياً على النقاد الرياضيين قائلاً: "النقاد في إنجلترا يريدون أن يُظهروا أنهم يستحقون المال، ولهذا فإن مانشستر يونايتد هو هدف سهل لهم". 

وأضاف: "إنه أكبر نادٍ في إنجلترا، وربما في العالم. النادي إما أن يكون محبوبًا أو مكروهًا، ولا يوجد بينهما. لذلك عندما تسوء الأمور، يبدأون جميعًا في التحدث والتحدث بكلمات كبيرة جدًا. كل هذه السلبية الصادرة عن هؤلاء الخبراء الذين ليس لديهم القدرة على تحليل شيء ما بالحقائق، ولكنهم يفضلون مهاجمة الناس ليبدو كل منهم في صورة أفضل".

وتابع: "هؤلاء الأشخاص أنفسهم هم الذين دعموني بقوة في العام الماضي. وقتها كنت قادرًا على المشي على الماء، هذا العام أنا أسوأ مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز!".

هل تكون مباراة سيتي الأخيرة لتن هاغ مع يونايتد؟

كانت تقارير صحفية أشارت، يوم الجمعة، أن مباراة نهائي كأس الرابطة ستكون الأخيرة للمدرب الهولندي في منصبه.

ووفقاً لصحيفة "غارديان" فإن جيم راتكليف المالك الجزئي الجديد ليونايتد والمسؤول عن إدارة فريق الكرة، اتخذ الكرة مسبقاً سواءً فاز الفريق باللقب أو خسره. 

ورغم ذلك، بدا تن هاغ واثقاً من استمراره في منصبه، مؤكداً في حديثه للصحافة الهولندية أن الإدارة تحدثت مع عن خططها للموسم الكروي الجديد".

تصنيفات

قصص قد تهمك