توني كروس: اتخذت قرار الاعتزال بنفسي كي لا أجبر عليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني تونس كروس لاعب ريال مدريد - Reuters
الألماني تونس كروس لاعب ريال مدريد - Reuters
دبي-محمود ماهر

شرح لاعب الوسط الدولي الألماني ونجم ريال مدريد، توني كروس، الأسباب التي دفعته نحو اتخاذ قرار اعتزال كرة القدم هذا الصيف، خلال 20 دقيقة من البودكاست الخاص بشقيقه فيليكس.

أكد صاحب الـ 34 عاماً أنه لم يرغب في رؤية مَن هم حوله يخبرونه أن الأمر قد انتهى، لهذا قرر اتخاذ القرار بمحض إرادته دون أي تأثير، وهو في قمة العطاء.

تحدث توني كروس مطولاً في البودكاست عن حيثيات قرار اعتزاله النهائي للعبة، عقب انتهاء بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستنظمها ألمانيا، ومشاعره تجاه ناديه ريال مدريد.

ووصفت صحيفة ماركا الإسبانية المقابلة بأنها كانت أكثر من مثيرة للاهتمام، خاصةً أنه ناقش خلالها دوافعه لمغادرة النادي الأبيض، وعدوله عن قرار اعتزال اللعب الدولي قبل أشهر من اليورو.

وتحدث توني كروس عن كافة التفاصيل، بدءاً من الاستقبال الذي قدمه له ريال مدريد قبل 10 سنوات، ولحظات الإرهاق التي عاشها في كرة القدم الإحترافية بسبب غيابه كثيراً عن المنزل، وهو الأمر الذي جعله يقول أيضاً "كفى".

الإنجليزي جود بيلينغهام جوار الألماني توني كروس على دكة ريال مدريد
الإنجليزي جود بيلينغهام جوار الألماني توني كروس على دكة ريال مدريد - Reuters

وقال توني كروس "أي شخص استمع إليّ بعناية في السنوات الأخيرة، يعرف جيداً أن الخيار الوحيد بالنسبة لي هو إنهاء مسيرتي رفقة ريال مدريد، وموسمي الأخير في الريال سيكون هذا الصيف، لا مزيد من ريال مدريد، ولا مزيد من كرة القدم".

أضاف "ليس من السهل عليّ قول ذلك، كان من السهل أن أفكر في الأمر لفترة طويلة بدلاً من التحدث عنه غالباً ما أشعر بالقشعريرة حين أوجه شيئاً ما مثل ذلك، أو عندما أكون في الملعب أو عندما يودعني شخص ما".

"أصعب قرار في حياتي"

اعترف توني "أعتقد أنه ربما كان القرار الأصعب في حياتي، وأشكر الرب أنني لم أضطر إلى اتخاذ قرار أكثر صعوبة في حياتي الخاصة، كرة القدم لعبتها منذ سن السادسة، وتمكنت من المواصلة حتى سن الـ 34، إنه قرار خطير للغاية أن تترك اللعبة؛ لأنها دائماً كانت في قلب حياتك، لهذا السبب الأمر ليس سهلاً، ويصعب تفهم هذا الشعور، أنا سعيد للغاية من ناحية وحزين من ناحية أخرى".

توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني
توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني - REUTERS

كشف كروس قائلاً "قررت الاستمرار هذا الموسم فقط ثم اعتزل، لأنني لو واصلت أكثر فمن المؤكد أن مسيرتي ستنتهي بالجلوس على مقاعد البدلاء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام أخرى، في بعض الأحيان هذا ليس جديراً بمسيرة مهنية، لذلك أنا سعيد وفخور بعض الشيء؛ لأنني تمكنت من تجنب كل هذه الأشياء، إنه شعور جميل".

ختم "التوقيت جيد لأنني اتخذت هذا القرار بنفسي، ولم يتم اتخاذه من أجلي أو أجبر عليه، هذا الشعور مهم للغاية، هو أن يكون الأمر بين يديك أنت، وهذا ليس الحال دائماً، أريد الاستمتاع بكرة القدم حقاً في الأسابيع المقبلة، وتحقيق أقصى قدر ممكن من النجاح".

ويستعد جمهور ريال مدريد لتوديع توني كروس في عطلة نهاية الأسبوع، عندما يواجه الفريق ريال بيتيس في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني مساء السبت المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك