دي زيربي يرحل عن برايتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو دي تسيربي مدرب برايتون يحيي الجماهير عقب مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز - 28 إبريل 2024 - REUTERS
روبرتو دي تسيربي مدرب برايتون يحيي الجماهير عقب مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز - 28 إبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن نادي برايتون الإنجليزي رحيل مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي عن الفريق عقب مواجهة مانشستر يونايتد، الأحد، في الجولة الختامية من الموسم. 

قال توني بلوم رئيس النادي في بيان نشره برايتون عبر موقعه الرسمي، يوم السبت: "اتفقنا مع روبرتو على إنهاء التعاقد. هذا الأمر سيتيح لنا التخطيط للمستقبل، وسيمنح أيضاً فرصه للتفكير في خطوته التالية".

وأضاف: "منحنا روبرتو موسمين مميزين. وقاد الفريق للنجاح الأوروبي في تجربة لن ينساها مشجعو الفريق". وتابع: "واثق أن الجماهير ستمنح الوداع الذي يستحقه هو وطاقمه المعاون".

ماذا قال دي زيربي بعد إعلان رحيله عن برايتون؟

من جانبه، قال المدرب الإيطالي: "حزين جداً لرحيلي عن برايتون لكنني فخور بما قدمه اللاعبون والعاملون في النادي بدعم كبير من الجماهير خلال الموسمين التاريخيين".

وأضاف: "اتفقت مع الإدارة على إنهاء التعاقد حتى أتمكن أنا والنادي من العمل بالطريقة المناسبة لكل منا. المغادرة الآن، تمنحني الوقت لأخذ قسط من الراحة قبل التفكير في خطوتي المقبلة". 

تولى دي زيربي تدريب برايتون في سبتمبر 2022 خلفاً لغراهام بوتر. وحقق معه الفريق نتائج مميزة وبلغ دور الـ16 في منافسات الدوري الأوروبي هذا الموسم.

تراجعت نتائج الفريق مؤخراً ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي قرار الرحيل بالتراضي بين الطرفين بعد نحو أسبوع من تصريحات المدرب الإيطالي التي أكد خلالها رغبته بالبقاء فترة أطول مع برايتون. 

تصنيفات

قصص قد تهمك