فيفا يقترح فرض عقوبات إلزامية لمحاربة العنصرية في الملاعب

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" - 28/02/2022 - REUTERS
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" - 28/02/2022 - REUTERS
Dubaiرويترز

قال أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنه سيقدم مقترحاً للكونغرس لتطبيق عقوبات إلزامية، بما في ذلك إيقاف المباريات، في حوادث الانتهاكات العنصرية في جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحاداً.

وكتب ماتياس غرافستروم، الذي تم تعيينه رسمياً أميناً عاماً للفيفا هذا الأسبوع، رسالة إلى جميع الاتحادات الأعضاء يوضح فيها الاقتراح الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات على أرض الملعب والتهم الجنائية المحتملة.

وقال غرافستروم: "سنجعل العنصرية جريمة محددة مع إدراجها بشكل إلزامي في القوانين التأديبية الفردية لجميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا البالغ عددها 211، مع التمييز بين العنصرية والحوادث الأخرى، ومنح الأفعال العنصرية عقوبات محددة وشديدة، بما في ذلك خسارة المباريات".

ومن المقرر تقديم الاقتراح خلال كونغرس الفيفا في بانكوك الجمعة.

مواصلة الحرب على العنصرية

وأضاف غرافستروم: "سنوقف المباريات ونعلقها في حالات العنصرية، وسنطلب من اللاعبين القيام بإيماءات للإشارة للحكام عن وجود حوادث العنصرية، من خلال تنفيذ إجراء مكون من 3 خطوات".

تتضمن هذه الإيماءة قيام اللاعبين برفع أيديهم وعقد معصميهم حتى يتم إعلام الحكم بوقوع حادثة عنصرية.

الإجراء المكون من ثلاث خطوات الذي اعتمده "فيفا" يتضمن أن يطلب الحكم إعلاناً عاماً للدعوة إلى وقف مثل هذا السلوك، وتعليق المباراة  وفي بعض السيناريوهات، إلغاء المباراة تماماً.

وأضاف الفيفا "سنضغط من أجل الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم، وحيثما تكون جريمة بالفعل، سندفع إلى الملاحقة القضائية بالشدة التي تستحقها".

وسينظر "فيفا" أيضاً إلى تطوير وتعزيز المبادرات التعليمية مع المدارس والحكومات أثناء إنشاء لجنة لمكافحة العنصرية تتألف من لاعبين سابقين.

تصنيفات

قصص قد تهمك