اليورو: إنجلترا تدعو مشجعيها إلى تجنب خرق القانون الألماني

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور منتخب إنجلترا خلال مباراة ألمانيا في الجولة السادسة من دوري الأمم الأوروبية- 26 سبتمبر 2022 - Reuters - Pool via REUTERS
جمهور منتخب إنجلترا خلال مباراة ألمانيا في الجولة السادسة من دوري الأمم الأوروبية- 26 سبتمبر 2022 - Reuters - Pool via REUTERS
لندن-رويترز

دعت الشرطة الإنجليزية المشجعين الذين سيسافرون لحضور مباريات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا، إلى استخدام ما وصفته بـ "الفطرة السليمة" أثناء التشجيع لتجنب الوقوع في مخالفة قوانين النظام العام الألماني.

تستعد بريطانيا لإرسال أكبر عدد لها على الإطلاق من الضباط للعمل مع نظرائهم الألمان للمساعدة في تنظيم الحدث الكبير.

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 300 ألف مشجع، كثير منهم دون تذاكر بهدف الاستمتاع بالأجواء في الشوارع والميادين.

من جانبها أكدت الشرطة البريطانية ووزارة الخارجية أنها ستقدم إرشادات للجمهور لمساعدتهم على تجنب خرق القانون الألماني، محذرة من أن الشرطة الألمانية لن تتهاون مع المخالفات وقد تصدر غرامات مالية فورية، ومرافقة المخالفين إلى أقرب بنك لضمان الدفع.

وقال مارك روبرتس، قائد مجلس رؤساء الشرطة الوطنية لشرطة كرة القدم، إن غالبية المشجعين يعرفون ما هو الصواب والخطأ.

أوضح روبرتس في مؤتمر صحفي مع الشرطة الألمانية في برلين بقوله "لنكن واقعيين، بعض هذه الأشياء لا تحتاج حقاً إلى القول إنها ستكون جريمة جنائية في أي ديمقراطية غربية طبيعية، لذلك هناك عنصر من المنطق السليم هنا".

وأضاف "ليس عليك حقاً أن تخرج تقويمك للتحقق من التفاصيل الدقيقة للتشريعات الألمانية، فقط اذهب وكن ضيفاً جيداً واستمتع بوقت ممتع".

وخلال مباراة منتخب إنجلترا مع ألمانيا في مواجهة ودية عام 2017 في دورتموند، كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أدانى سلوك بعض المشجعين، الذين شوهدوا وهم يؤدون التحية النازية.

وحث مدير الشرطة أوليفر سترودثوف، من مركز التعاون الدولي للشرطة الألمانية، المشجعين على فهم أن السلوك المقبول في بريطانيا قد لا يكون مقبولاً في ألمانيا.

وأضاف أن الشرطة الألمانية لديها المجال للتصرف "دون تسامح مطلق" مع هذا الأمر إذا لزم الأمر.

وقال: "عندما تأتي إلى بلد ما، عليك أن تحترم القواعد الثقافية وتاريخ البلاد".

ويخضع حوالي 2000 من مشجعي كرة القدم البريطانية حالياً لأوامر قانونية تمنعهم من السفر لحضور البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك