كم سيخسر برشلونة مادياً بسبب بعض هزائمه هذا الموسم؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميغيل غوتيريز لاعب جيرونا يسجل هدف فريقه الثالث بمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني - 4 مايو 2024 - REUTERS
ميغيل غوتيريز لاعب جيرونا يسجل هدف فريقه الثالث بمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني - 4 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

سيدفع نادي برشلونة ثمناً اقتصادياً باهظاً بسبب بعض هزائمه هذا الموسم، وآخرها الخسارة 4-2 أمام جيرونا في الجولة 34 من الدوري الإسباني.

النتيجة السيئة الأخيرة في جيرونا، والتي أطاحت الفريق من المركز الثاني في الدوري، يمكن أن يكون لها نتيجة سلبية للغاية اقتصادياً بنهاية الموسم.

خيبة الأمل أمام جيرونا سيترتب عنها خسائر اقتصادية، حيث سيفقد البلوغرانا ما بين 5.8 و8 ملايين يورو، إذا لم يحتل المركز الثاني في الدوري، وهي نكسة ستتركه خارج النسخة القادمة من كأس السوبر الإسباني في السعودية ومكافأة المشاركة في البطولة.

الغياب عن كأس العالم للأندية

وعلى الرغم من أن برشلونة غطى الميزانية المقررة في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي من خلال لعب الدور ربع النهائي، إلا أنه لم يحقق الانتصارات المطلوبة ليضمن وجوده في كأس العالم للأندية 2025 بحلتها الجديدة.

الغياب عن كأس العالم للأندية يعتبر ضربة قاسية لخزائن برشلونة، بعدما ترك الفريق مكانه لغريمه أتلتيكو مدريد، وبالأرقام التقريبية، يعني هذا الغياب خسارة ما لا يقل عن 50 مليون يورو.

عدم المشاركة في مونديال الأندية سببه عدم تحقيق الانتصارات الكافية في دوري الأبطال، ومنها خساراتان كان يمكن تفاديهما في دور المجموعات، وبالتالي فقدان المدخول المادي منهما أيضاً.

الهزيمة في نوفمبر أمام شاختار دونيتسك في هامبورغ (1-0)، تسببت في عدم حصول برشلونة على مبلغ 2.8 مليون يورو الذي يمنحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مقابل كل فوز في المسابقة الأوروبية الكبرى.

وحدث الشيء نفسه في ديسمبر الماضي بالهزيمة أمام أنتويرب (3-2)، حيث خسر النادي أيضاً 2.8 مليون يورو أخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك