من هو سيسكو.. المهاجم السلوفيني المطلوب في أرسنال وتشيلسي ويونايتد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
بينجامين سيسكو مهاجم لايبزيغ الألماني يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك بوروسيا دورتموند - AFP
بينجامين سيسكو مهاجم لايبزيغ الألماني يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك بوروسيا دورتموند - AFP
(دبي):-الشرق

عقب إقصاء أرسنال من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، قال ميكيل أرتيتا مدرب الفريق الإنجليزي إن قائمته تفتقر إلى المهاجم الهدّاف القادر على تسجيل 35 هدفاً في الموسم.

أحرز أرسنال 85 هدفاً خلال 35 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو صاحب أقوى هجوم بالمسابقة، لكنّ أهدافه الغزيرة تتوزع بين عدد كبير من لاعبيه. وهدافه الأبرز بوكايو ساكا الذي سجل 15 هدفاً في البريميرليغ، يحتل المركز العاشر في قائمة هدافي المسابقة.

يُنقب أرسنال عن مهاجم جديد بارز ينضم إلى كتيبة أرتيتا التي تضم في هذا المركز الثنائي غابرييل جيسوس وإيدي نيكتياه. 

ووفقاً لتقارير متعددة، فإن أرسنال "مهتم للغاية" بالتعاقد مع السلوفيني بنيامين سيسكو مهاجم لايبزيغ الألماني. أرسل متصدر البريميرليغ كشافته لمتابعة اللاعب في العديد من المباريات. وظهر وكيل أعماله في مقصورة "استاد الإمارات" أكثر من مرة هذا الموسم. 

لمتابعة أحدث أخبار الانتقالات.. اضغط هنا

على خُطى هالاند 

ولد سيسكو في 31 مايو عام 2003. بدأ مسيرته في سن السابعة وتدرج مع فرق محلية قبل أن يلتقطه كشافة لايبزيغ الألماني قبل 5 سنواتٍ، ليتعاقدوا معه قادماً من فريق دومزال وعمره 16 عاماً فقط.

قضى بنجامين 4 مواسم مع الفريق النمساوي. لعب خلالها موسماً معاراً لأحد فرق الدرجة الثانية حيث نجح في تسجيل 21 هدفاً في 28 مباراة، وكان عمره 18 عاماً فقط.

حجز بعد ذلك مكاناً لنفسه مع الفريق الأول لسالزبورغ، وفي موسمه الأخير سجل 16 هدفاً في وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 30 مباراة. 

انتقل مطلع الموسم الحالي إلى لايبزيغ الألماني. وفي البوندسليغا جذب اللاعب الشاب المزيد من الأنظار حيث سجل 11 هدفاً في الدوري خلال 28 مباراة وقدم تمريرتين حاسمتين، وإجمالاً سجل 15 هدفاً خلال 39 مباراة، علماً بأنه شارك في 15 مباراة فقط كلاعب أساسيّ.

يُشبه كثيرون اللاعب السلوفيني بهدّاف مانشستر سيتي إرلينغ هالاند لأن كل منهما لعب لسالزبورغ النمساوي، ثم انتقل إلى ألمانيا وإن كان هالاند قد فضل ارتداء القميص الأصفر والأسود الخاص ببوروسيا دورتموند. 

وهناك وجه شبه آخر يتمثل في طول القامة حيث يبلغ طول سيكسو 195 سم. 

مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ يتصدى لمحاولة المهاجم السلوفيني بنجامين سيسكو لاعب لايبزيغ خلال مواجهة الفريقين - 25 فبراير 2024
مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ يتصدى لمحاولة المهاجم السلوفيني بنجامين سيسكو لاعب لايبزيغ خلال مواجهة الفريقين - 25 فبراير 2024 - AFP

لماذا يرغب أرسنال في التعاقد مع سيسكو؟

يجيد سيكسو اللعب في قلب الهجوم، وهو المركز الذي يحتاج أرسنال إلى دعمه بوجه جديد، لكنّه في الوقت نفسه، ورغم طول قامته، يتمتع بمرونة تكتيكية كبيرة ويجيد اللعب أيضاً في مركز الجناح لذلك سيكون التعاقد معه تعزيزاً لمركزين في تشكيلة أرتيتا. 

ويميل أرسنال أيضاً إلى التعاقد مع الأسماء الشابة لدعم مشروعه لأطول فترة ممكنة. وبالإضافة إلى كل هذا، لن تكلف الصفقة خزائن النادي، الذي يحاول جاهداً التوافق مع قواعد الربح والاستدامة الخاصة بالدوري الإنجليزي، أموالاً طائلة حيث يتوقع ألا تتجاوز حاجز الـ50 مليون جنيه إسترليني. 

تشيلسي ويونايتد حاضران في السباق

موقع "فوتبول لندن" أشار إلى أن أرسنال سيواجه منافسة قوية من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي ارتبط هو الآخر بالمهاجم السلوفيني، وسيكون هناك منافس ثانٍ محتمل لكنّه "أبعد قليلاً من الفريقين اللندنيين عن الصفقة في اللحظة الراهنة" وهو مانشستر يونايتد الذي يبحث مُلاكه الجدد عن أفضل المواهب في أوروبا بأقل الأسعار. 

وفقاً لصحيفة "إيفنينغ ستاندارد" فإن وكيل بنجامين تلقى دعوات من إدارتي تشيلسي ويونايتد لحضور مباريات للفريقين هذا الموسم.

تحدث مسؤولو الناديين مع وكيل اللاعب لمعرفة موقفه من الانتقال إلى البريميرليغ ومطالبه الشخصية قبل بدء المفاوضات الرسمية مع لايبزيغ.

تصنيفات

قصص قد تهمك