ريال مدريد يقلب الكلاسيكو منهياً آخر أمل لبرشلونة في الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال وكامافينغا في مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الليغا 21-4-2024 - Reuters
لامين يامال وكامافينغا في مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الليغا 21-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أنهى ريال مدريد آخر أمل لمنافسه المباشر على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، برشلونة، عندما هزمه بنتيجة 2/3 في الدقيقة الأخيرة من الكلاسيكو الذي احتضنه ملعب سانتياغو برنابيو مساء اليوم الأحد.

وعدل ريال مدريد تأخره في مناسبتين، حيث تأخر بهدف سجله كريستنسين من ركلة ركنية في أول عشر دقائق، ثم عاد ليعدل تأخره 2/1 خلال الشوط الثاني، قبل أن يسجل هدافه الأول هذا الموسم جود بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده لـ 81 نقطة بفارق 11 نقطة واضحة عن برشلونة الثاني، ويأتي جيرونا في المركز الثالث برصيد 68 نقطة بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع، بينما يحتل أتلتيك بلباو المركز الخامس برصيد 58.

افتتح لاعب الوسط الدنماركي أندريس كريستنسين أهداف المباراة بتحويل عرضية من ركنية نفذها البرازيلي رافينيا، ليضع البرسا في المقدمة منذ البداية.

لكن النادي الملكي سرعان ما أدرك التعادل في الدقيقة 18 عن طريق النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور إثر ركلة جزاء أُحتسبت للإسباني لوكاس فاسكيز.

وأثارت لقطة ركلة الجزاء جدلاً بين جمهور برشلونة، نظراً لتعمد لوكاس فاسكيز الذهاب إلى قدم المدافع باو كوبارسي لحظة سقوطه داخل المنطقة، إلا أن الحكم شاهد وجود عرقلة.

وألغى الحكم هدفاً لبرشلونة في الدقيقة 28 سجله النجم الإسباني لامين يامال بعد مراجعة تقنية الفار.

وأضطر المدير الفني للبرسا تشافي هيرنانديز لتغيير فرينكي دي يونغ خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول بسبب تعرضه لإصابة بإلتواء في الكاحل، ليدفع بلاعب الوسط بيدري غونزاليس بدلاً منه.

إصابة فرينكي دي يونغ خلال الشوط الأول من الكلاسيكو 21-4-2024
إصابة فرينكي دي يونغ خلال الشوط الأول من الكلاسيكو 21-4-2024 - Reuters

في الشوط الثاني وتحت أنظار نجم التنس العالمي كارلوس ألكاراز الذي حضر في المدرجات، أجرى تشافي هيرنانديز 3 تغييرات لتحسين أداء خط الوسط الذي سيطر عليه الريال بقيادة جود بيلينغهام وكامافينغا والمخضرم لوكا مودريتش.

وشارك فيرمين لوبيز وفيران توريس وجواو فيليكس بدلاً من كريتسنسين وروبرت ليفاندوفسكي ورافينيا في الدقيقة 64، وبعد خمس دقائق فقط سجل فيرمين لوبيز هدف تقدم برشلونة 2/1 بمتابعة مثالية لهفوة فادحة في التصدي للكرة من جانب الحارس أندري لونين.

نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز في المنصة الشرفية لمباراة الكلاسيكو 21-4-2024 بمدرجات سانتياغو برنابيو
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز في المنصة الشرفية لمباراة الكلاسيكو 21-4-2024 بمدرجات سانتياغو برنابيو - Reuters

ورد كارلو أنشيلوتي على تغييرات تشافي هيرنانديز بإشراك الظهير الأيسر فران غارسيا بدلاً من كامافينغا، وصانع الألعاب المغربي إبراهيم دياز بدلاً من توني كروس، في الدقيقة 71.

وأسفرت تغييرات أنشيلوتي عن هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 73 الذي تكفل بتسجيله لوكاس فاسكيز بعد تمريرة حاسمة قُدمت له على طبق من فضة من فينيسيوس جونيور.

وخلال الوقت الذي ارتضى فيه برشلونة بنقطة من هذه الزيارة الصعبة لملعب سانتياغو برنابيو، ضغط ريال مدريد بكل ما لديه من قوة لتسجيل هدف الفوز وقتل المنافسة على لقب الليغا خلال ما تبقى من جولات هذا الموسم.

وتمكن نجم الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام من تسجيل هدف الفوز 2/3 في الدقيقة 90+1 بمتابعة مثالية لتمريرة داخل منطقة الجزاء جاءته من نجم اللقاء "لوكاس فاسكيز" قابلها بتسديدة ذهبت في زاوية صعبة على أندري تير شتيغن.

جود بيلينغهام يرقص مع لوكاس فاسكيز بعد تسجيله هدف فوز ريال مدريد على برشلونة وللهدف 17 في الليغا بموسم 2024/2023
جود بيلينغهام يرقص مع لوكاس فاسكيز بعد تسجيله هدف فوز ريال مدريد على برشلونة وللهدف 17 في الليغا بموسم 2024/2023 - AFP
تصنيفات

قصص قد تهمك