مبابي "اتخذ" قرار الرحيل في ديسمبر... وسان جيرمان "يهمّشه"؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان ورين - 25 فبراير 2024 - AFP
كيليان مبابي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان ورين - 25 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

اعتبرت صحيفة "ليكيب" أن النجم الفرنسي كيليان مبابي لم يعُد لاعباً "لا يُمسّ" في باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أنه اتخذ في ديسمبر الماضي، قراره بالرحيل عن النادي، وتكتم بشأن ذلك.

يأتي ذلك بعدما أخرج المدرب لويس إنريكي، للمرة الأولى هذا الموسم، مبابي من الملعب من دون أن يكون مصاباً، خلال المباراة ضد رين الأحد، بعدما كان احتياطياً أثناء المباراة السابقة ضد نانت.

لويس إنريكي برّر قراره، قائلاً: "عاجلاً أم آجلاً، سيحدث ذلك. علينا أن نعتاد على اللعب من دون كيليان. متى؟ سيلعب عندما أرى ذلك مناسباً، ولن يلعب عندما لا (أرى ذلك مناسباً). هذا يحدث مع جميع المدربين".

"نقطة تحوّل"

لكن إخراج مبابي من الملعب فيما كان باريس سان جيرمان خاسراً أمام رين 0-1 على ملعبه، كان لافتاً جداً.

"ليكيب" تحدثت عن "نقطة تحوّل" في أسلوب إدارة لويس إنريكي لملف مبابي، مذكّرة بأن تصريحاته تشكّل "تغييراً كلّياً مقارنة بخطابه في مطلع يناير"، حين قال بعد مشاركة اللاعب ضد نادي ريفيل المتواضع في كأس فرنسا: "كيليان أراد اللعب، وعندما يريد كيليان اللعب، ليس لدينا الكثير لنقوله. يمكننا فقط مشاهدته وهو يلعب".

وتابعت أن "كل شيء الآن واضح وضوح الشمس"، معتبرة أن قرار مبابي بإبلاغ النادي برحيله في نهاية الموسم، "بدّل مكانته في التشكيلة، إذ لم يعُد (لاعباً) لا يُمسّ". ورأت أن المدرب الإسباني "يوجّه رسالة" في هذا الصدد.

وأضافت أن تصدّر باريس سان جيرمان للدوري الفرنسي بفارق 11 نقطة عن وصيفه بريست، "سيسمح (للويس إنريكي) بإعداد فريقه للموسم المقبل".

وأشارت إلى أن مبابي والمدرب تحدثاً بشأن قراره الرحيل، وإن "لم يتسرّب شيء من هذا النقاش". واستدركت أن "لويس إنريكي ليس من محبّي الاجتماعات الفردية"، مذكّرة بقوله مرات سابقاً: "أفعالي ستقول ما أفكّر به".

قرار مبابي

ونقلت الصحيفة عن مصادر في النادي قولها: "لويس إنريكي يتخذ قراراته ولديه حرية كاملة في فعل ذلك. لا تعليمات من الإدارة بشأن كيليان مبابي".

وزادت: "ندرك أن (مبابي) لا يحبّذ الجلوس على مقاعد البدلاء، لكن الفرنسي كان يعلم أنه قد يتعرّض لمعاملة مختلفة بعد إعلان قراره. ولهذا السبب أيضاً أراد أن يمرّ يناير، علماً أنه كان اتخذ قراره. وبذلك كان قادراً على تجنّب ضغط النادي عليه للمغادرة في فترة الانتقالات الشتوية".

وأشارت "ليكيب" إلى أن مبابي اتخذ قرار الرحيل في ديسمبر، عندما توصّل إلى اتفاق مبدئي مع ريال مدريد. ولكن في 3 يناير، قال إنه "لم يتخذ قراراً بعد"، بعدما أحرز باريس سان جيرمان كأس السوبر الفرنسي ضد تولوز.

تصنيفات

قصص قد تهمك