عموتة يشكر الاتحاد المغربي على تحقيق حلمه مع الأردن

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا - 5 فبراير 2024 - AWP
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا - 5 فبراير 2024 - AWP
دبي-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

كشف الحسين عموتة مدرب الأردن عن سر فوز فريقه 2 -صفر على كوريا الجنوبية وتأهله إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

خلال مؤتمر صحفي بعد المباراة قال المدرب المغربي: "كلمة السر كانت عدم المبالغة في احترام كوريا، وهذا ما طلبته من اللاعبين. في المواجهة الأولى ارتكبنا العديد من الأخطاء، وإذا واجهنا كوريا مرة ثالثة فلا أضمن تحقيق الفوز".

وأضاف: "كوريا تملك فريقاً قوياً وبإمكانات كبيرة، لكن كان يجب عدم المبالغة في احترامها للحفاظ على فرصنا في المباراة. درسنا كوريا على مدار البطولة وكنا واثقين من إمكانية التسجيل في مرماها، ثم تحمل الضغط والصمود في الدفاع".

هذا الفوز من أجل هذا الرجل، نهدي الفوز للشعب المغربي وهذا رد على كل من انتقده

موسى التعمري - لاعب منتخب الأردن

وعن مباراة النهائي قال عموتة: "أمامنا ثلاثة أيام وهي فترة قصيرة للاستعداد، لكنها ثقيلة علينا لأن طموحنا زاد ونحلم بالتتويج".

الفضل للمغرب

من جهته أهدى نجم الفريق موسى التعمري الفوز إلى المغرب بلد مدربه خلال المؤتمر الصحفي وقال مهاجم مونبلييه: "هذا الفوز من أجل هذا الرجل، نهدي الفوز للشعب المغربي وهذا رد على كل من انتقده".

وقال عموتة: "استفدت من الاتحاد المغربي وخطته لتأهيل المدربين. استفدنا من هذا التكوين، والآن يسافر المدربون من المغرب إلى الخارج ويحققون إنجازات".

وأضاف: "هنيئا لكل من ساهم في الإنجاز (في الأردن)، وفي مقدمتهم اللاعبون. أعتقد أنه يجب علينا استثمار هذا الإنجاز في بداية مرحلة جديدة في كرة القدم الأردنية. يجب الاستثمار وتحسين البنية التحتية وتأهيل اللاعبين والاهتمام بالمدربين والفئات السنية الأصغر. حالياً يلعب موسى في فرنسا، وأتمنى أن يكون لدينا خمسة أو ستة لاعبين في فرنسا وإنجلترا بعد ثلاث سنوات".

وأضاف: "الهدف الآن هو كيفية خروج اللاعبين من الدوري الأردني وتصدير اللاعبين للبطولات الكبرى، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك