أتلتيكو مدريد يخطف نقطة من ريال مدريد ويُنقذ آمال جيرونا

ماركوس يورينتي يُفسد سهرة ريال مدريد بهدف في توقيت قاتل بديربي العاصمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبراهيم دياز يتألق في ديربي مدريد أمام الأتلتيكو - Reuters
إبراهيم دياز يتألق في ديربي مدريد أمام الأتلتيكو - Reuters
دبي-محمود ماهر

استمرت الإثارة في الدوري الإسباني بسقوط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة 23 من المسابقة، ليعود جيرونا للمنافسة على الصدارة رغم النتيجة السلبية التي تعرض لها أمام ريال سوسيداد في وقت سابق أمس السبت.

سعى ريال مدريد في مباراة اليوم لرد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمام أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 18 يناير الماضي بنتيجة 2/4 بعد التمديد لشوطين إضافيين.

البداية كانت مُبشرة لجمهور ملعب سانتياغو برنابيو عندما نجح صانع الألعاب الموهوب "إبراهيم دياز" في تسجيل هدف التقدم بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 20، بعد متابعة ممتازة لتشتيت خاطيء من دفاع أتلتيكو مدريد للكرة أمام جود بيلينغهام.

وأهدر ريال مدريد العديد من الفرص السهلة أمام الحارس يان أوبلاك، رغم غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي أصيب في الرقبة خلال العمليات الإحمائية قبل بداية المباراة.

ريال مدريد تأثر بغياب روديغير أكثر من فينيسيوس

بدا على ريال مدريد التأثر أكثر بغياب المدافع الألماني أنطونيو رودريغير، خاصةً في مستهل الشوط الثاني عندما سجل أتلتيكو مدريد هدف التعادل برأسية نموذجية للمدافع "ستيفان سافيتش".

وألغت تقنية الفيديو المساعد (الفار) هدف تعادل أتلتيكو مدريد في الدقيقة 48، بسبب وجود ساؤول نيغويز في التسلل لحظة تحويل سافيتش للكرة العرضية التي أرسلها أنطوان غريزمان من الركنية.

وتحرك المدير الفني للأتلتي دييغو سيميوني بأشراك ناهويل مولينا وممفيس ديباي وسامويل لينو وبابلو باريوس وأنخل كوريا بدلاً من رودريغو ريكيلمي وألفارو موراتا وساؤول نيغويز ورودريغو دي بول وكوكي في الدقائق 46 و61 و68 - على الترتيب-.

جود بيلينغهام وماركوس يورينتي في ديربي مدريد
جود بيلينغهام وماركوس يورينتي في ديربي مدريد - Reuters

وتسببت تدخلات أنشيلوتي بسحب إبراهيم دياز ورودريغو لإشراك خوسيلو ولوكا مودريتش في تراجع مستوى ريال مدريد كثيراً خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني، علماً بأن الفريق كان على مقربة من تسجيل هدف تأكيد الفوز بواسطة إبراهيم دياز بتسديدة انحرفت قليلاً جوار القائم الأيمن بعد مراوغتين غاية في الروعة على الجهة اليسرى.

وكثف أتلتيكو مدريد محاولاته الجادة في نهاية المباراة لتسجيل هدف التعادل، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 3+90 برأسية مذهلة للاعب الوسط ماركوس يورينتي بعد تلقيه تمريرة رأسية داخل المنطقة من البديل "ممفيس ديباي".

وأخطأ قلب الدفاع الإسباني لنادي ريال مدريد ناتشو فيرنانديز في عملية التغطية والصعود في الوقت المناسب لتشتيت رأسية ممفيس ديباي قبل وصولها للمندفع من الخلف "يورينتي" الذي انقض عليها برأسية مركزة ضربت في باطن العارضة لتعانق الزاوية اليمنى للحارس أندري لونين الذي كانت له عدة تصديات مميزة قبل الهدف، إلا أنه فوجئ بصعود يورينتي دون أي مضايقة من الدفاع.

 

واكتفى ريال مدريد بتعزيز تصدره لليغا بنقطة واحدة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن جيرونا الثاني، ليستعيد برشلونة الثالث بصيص من الأمل حيث تقلص الفارق بينه وبين الريال لـ 8 نقاط.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك