السوبر ليغ يطالب اليويفا بالتوقف عن السلوك المناهض للمنافسة

نطالب اليويفا بالامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي وأحكام المحكمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تمثال معدني للاعب كرة قدم وخلفه شعاري السوبر ليغ والاتحاد الأوروبي لكرة لقدم - REUTERS
تمثال معدني للاعب كرة قدم وخلفه شعاري السوبر ليغ والاتحاد الأوروبي لكرة لقدم - REUTERS
دبي-الشرق

أعلنت شركة "A22" للتطوير الرياضي التي تأسست للمساعدة في إنشاء دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم "سوبر ليغ"، الأربعاء، أنها أرسلت رسالة إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تطالبه فيها بالتوقف الفوري عن اتباع السلوكيات المناهضة للمنافسة.

وذكرت الشركة عبر حسابها في منصة "إكس": "تحدث رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علناً عن رسالة نطالب فيها اليويفا بالامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي وأحكام المحكمة ووقف الإجراءات المستمرة التي تهدف إلى عرقلة نشاطات A22".

وتحدث ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا خلال مؤتمر سبوبيس للأعمال الرياضية في هامبورغ اليوم.

واتهمت "A22" في رسالتها اليويفا بانتهاج سلوك مناهض للمنافسة منذ أبريل 2021 بما في ذلك تشويه سمعتها وتهديد الأندية الأوروبية لمنعها من النظر في المشروعات المرتبطة بشركة التطوير الرياضي.

,قضت محكمة العدل الأوروبية في ديسمبر الماضي بأن اليويفا والاتحاد الدولي للعبة (فيفا) انتهكا قانون الاتحاد الأوروبي بعدما منعا إقامة دوري السوبر، لكن "A22" تقول إن اليويفا لا يزال يواصل سلوكه المناهض للمنافسة.

وجاء في الرسالة: "وبالتالي فإننا نطالب اليويفا ومديريه التنفيذيين، وبأثر فوري، بالكف عن أي شكل من أشكال الإجراءات المناهضة للمنافسة ضد A22 ومبادراتها التجارية وشركائها ومديريها".

كما حذرت "A22" أطرافاً ثالثة مرتبطة باليويفا من القيام بالشيء نفسه.

قصص قد تهمك