كوبر: استبعاد السومة من منتخب سوريا ليس نهائياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة أوزبكستان في كأس آسيا - 12 يناير 2024 - AWP
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة أوزبكستان في كأس آسيا - 12 يناير 2024 - AWP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب سوريا أن الباب مفتوح أمام عمر السومة للانضمام للمنتخب بعد كأس آسيا، رغم اعتزاله دوليا اعتراضاً على استبعاده من البطولة التي تنطلق في قطر اليوم الجمعة.

واتخذ كوبر قراراً مفاجئاً باستبعاد القائد والهداف التاريخي لسوريا ومهاجم العربي القطري الحالي، ليقرر السومة اعتزال اللعب الدولي نهائيا بداعي "عدم احترامه" وعدم إبلاغه بالقرار بشكل مباشر.

وأبلغ كوبر مؤتمراً صحفياً اليوم الجمعة رداً على ضجة استبعاد السومة (34 عاما) "اختارُ اللاعبين الذين ينفذون التعليمات وأتمنى تأقلم المجموعة بأكملها، السومة قد ينضم في وقت لاحق سواء معي أو مع مدرب آخر في المستقبل، لا يوجد استبعاد نهائي".

وأضاف كوبر قبل انطلاق مشوار سوريا أمام أوزبكستان في دور المجموعات غداً السبت "لم يتأهل منتخب سوريا للدور الثاني في ست مشاركات سابقة بكأس آسيا، ولتحقيق هذا الهدف نحتاج إلى أفضل العناصر القادرة على التأقلم والانضباط الخططي، لم يتأقلم بعض اللاعبين مع التعليمات في المباريات السابقة".

وقال السومة الذي سيعمل محللاً بشبكة (بي.إن سبورتس) خلال كأس آسيا تعليقاً على خروجه من تشكيلة سوريا: "لماذا تستبعدني بعد التزامي خلال عام، أنا قائد المنتخب وكان يجب التواصل معي، لماذا تصدمني مثل الجمهور؟".

وأضاف "قررت الاعتزال دوليا ولا رجعة في قراري لعدم التقدير والاحترام وسأعود للمدرجات مثل أي مشجع عادي".

وكان كوبر مدرباً لأوزبكستان في وقت سابق لكنه لم يكمل عقده، وشدد على أن مواجهة الغد ليست "ثأرية" بالنسبة له.

وتابع مدرب فالنسيا وإنتر ميلان ومنتخب مصر الأسبق: "كلمة الثأر ليست في قاموسي، أشكر اتحاد أوزبكستان على منحي فرصة لتدريب المنتخب، أعرف الكثير من اللاعبين ولدي خبرة عن المنافس وسنسعى لاستغلال نقاط الضعف كما ننشد دعم أكبر كم من الجماهير".

وتأمل سوريا في تحقيق إنجاز غير مسبوق بالوصول لأدوار خروج المغلوب عبر مجموعة تضم أيضا أستراليا والهند.