مواجهات سعودية في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس دوري أبطال آسيا - X/@theafcdotcom
كأس دوري أبطال آسيا - X/@theafcdotcom
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سحب قرعة الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2023-2024 الخميس المقبل، وقد تشهد مواجهات بين أندية سعودية في ثمن النهائي.

من الأندية الـ40 المشاركة في النسخة 21 من المسابقة الأهم على صعيد الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما انطلقت في سبتمبر 2023، تأهل 16 فريقاً إلى ثمن النهائي.

ستكتشف 8 أندية من كلّ من منطقتي الغرب والشرق، وهم خمسة فائزين بالمجموعة وأفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني بكلّ منطقة، طريقها إلى النهائي، بدءاً من مواجهات ثمن النهائي التي تُقام في فبراير 2024.

ومن المقرر أن تُوزّع أندية كل منطقة على وعائين، يضمّ الأول الأندية الخمسة المتصدرة لمجموعاتها في دور المجموعات، والثاني أفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني.

ويضمّ الوعاء الأول لأندية منطقة الغرب ثلاثة فرق سعودية (الاتحاد، الهلال والنصر) إلى جانب فريقي العين الإماراتي وناساف الأوزبكي، بينما يأتي الفيحاء في الوعاء الثاني مع نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني.

في الشرق، صنع نادي فينتفوريت كوفو الياباني التاريخ عندما أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يبلغ الأدوار الإقصائية، في أول مشاركة له بالمنافسة.

كذلك تأهل نادي بانكوك يونايتد التايلاندي إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

وينضم جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، الفائز بلقبين في المسابقة، إلى الهلال في تسجيل مشاركته الرقم 14 في الأدوار الإقصائية.

أما بقية فرق منطقة الشرق فتضمّ يوكوهاما مارينوس (اليابان)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، شاندونغ تايشان (الصين) وأولسان هيونداي (كوريا الجنوبية).

وتلعب أندية الغرب مواجهات الذهاب في 12و13 فبراير، قبل خوض الإياب في 19 و20 من الشهر ذاته. وتتنافس أندية الشرق بعد يوم من الغرب، إذ تلعب الذهاب في 13 و14 فبراير والإياب في 20 و21.

تتأهل الأندية الثمانية الفائزة في مجموع المباراتين إلى ربع النهائي، الذي تقام مبارياته أيام 4 و5 و11 و12مارس (الغرب)، و5 و6 و12 و13 مارس (الشرق).

اقرأ ايضاً:

تصنيفات