"سبب غريب".. لماذا فشل انتقال بالينيا إلى بايرن ميونيخ؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
 جواو بالينيا لاعب وسط نادي فولهام الإنجليـزي -  - Reuters
جواو بالينيا لاعب وسط نادي فولهام الإنجليـزي - - Reuters
دبي-الشرق

اجتاز الفحص الطبي بنجاح والتقط صوراً بقميص النادي الجديد ثمّ تعثّرت الصفقة لسبب غريب.

"قصة غريبة" شهدتها الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية كان بطلها لاعب وسط نادي فولهام جواو بالينيا الذي كان قريباً للغاية من الانتقال إلى بايرن ميونيخ الألماني.

ووصل اللاعب إلى مقر نادي بايرن ميونيخ والتقط الصور بقميص بطل البوندسليغا، قبل أن تنهار الصفقة والسبب، وفقاً للعديد من التقارير الصحفية، هو عدم وصول أوراق الاستغناء من جانب النادي اللندني.

وتعيد الواقعة إلى الأذهان ما حدث في ميركاتو صيف 2015 بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد بشأن انتقال حارس الأخير دافيد دي خيا.

إضافة إلى واقعة الميركاتو الماضي مع اللاعب المغربي حكيم زياش الذي كان على بعد خطوة واحدة من الانضمام إلى باريس سان جيرمان لكنّ نادي تشيلسي أرسل مستندات خاطئة، وفشل فى إكمال الأوراق المطلوبة لإتمام الصفقة فى الوقت المناسب

هل تعمّد فولهام عدم إرسال المستندات؟

أراد فولهام الحصول على 70 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع نجم خط وسطه بالينيا، بعد رفض عرض أولي بقيمة 47 مليون جنيه إسترليني من العملاق الألماني.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن فولهام استفسر في الوقت نفسه عن وضعية سكوت مكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد كبديل لبالينيا.

ولم ينجح النادي في ضم مكتوميناي ولم يجد بديلاً مناسباً لبالينيا، ثم اصطدم بإغلاق سوق الانتقالات في ألمانيا في وقت مبكرٍ عن السوق الإنجليزية، لذلك لم تستبعد "ديلي ميل" أن يكون عدم إرسال المستندات في الوقت المناسب تصرفاً مقصوداً من فولهام، وليس مجرد خطاً عابراً.

تصنيفات