شاهد.. هدف "سينمائي" يُفسد احتفالية الهلال أمام الفيحاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
ساكالا مهاجم الفيحاء يحتفل بهدفه الرائع في مرمى الهلال بدوري روشن السعودي - 19 أغسطس 2023 -  twitter/SPL
ساكالا مهاجم الفيحاء يحتفل بهدفه الرائع في مرمى الهلال بدوري روشن السعودي - 19 أغسطس 2023 - twitter/SPL
دبي-زياد عطية

أفسد نادي الفيحاء احتفالية الهلال بنجومه الجدد في مقدمتهم البرازيلي نيمار أمام 60 ألف متفرج على ملعب الملك فهد الدولي، وخطف تعادلاً ثميناً 1-1 بفضل هدف ساكالا "السينمائي"، في الأسبوع الثاني من منافسات دوري روشن السعودي.

تقدم الفيحاء بنتيجة المباراة عبر نجمه الزامبي فاشيون ساكالا في الدقيقة 14 الذي سجل واحداً من أجمل أهداف بداية الموسم في الدوري السعودي، فيما سجل عبد الله الحمدان هدف التعادل في الدقيقة 19.

ورفع كلا الفريقين رصيدهما إلى 4 نقاط، من فوز وتعادل.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

بداية نارية

دخل ناديا الهلال والفيحاء بقوة في أجواء المباراة، حيث هز البرازيلي ميشيل ديلغادو الشباك مبكراً في الدقيقة 9 بعد تمريرة نموذجية من البرتغالي روبين نيفيز، لكن هدفه ألغي بداعي التسلسل.

ومن مجهود فردي رائع سجل الزامبي فاشيون ساكالا الهدف الأول للفيحاء في الدقيقة 14، بعد أن "تلاعب" بدفاع الهلال وأرسل كرة في أعلى زاوية الحارس عبد الله المعيوف.

وسجل سكالا لاعب غلاسكو رينجرز السابق ثاني أهداف في الدوري السعودي في ثاني مباراة له.

فرحة لاعبي الفيحاء لم تدم طويلاً، بعد أن رد المهاجم عبد الله الحمدان على الهدف الجميل لساكالا ليسجل التعادل في الدقيقة 18 بعد أن تابع كرة عائدة من الحارس.

فلاديمير والحظ يقفان ضد الهلال

استطاع الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش أن يقف حاجزاً قوياً أمام هجمات لاعبي الهلال وفرض نفسه نجماً للدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

رد فلاديمير أخطر كرتين بعد الهدفين، من تسديدتي نيفيز في الدقيقتين 34 و41.

فيما عاند الحظ لاعبي الهلال في عديد المحاولات خلال الشوط الثاني عبر رأسيات علي البليهي ومحمد الجحفلي وسافيتش خلال بداية الشوط.

نشط الهلال بقوة بعد دخول محمد البريك من الجهة اليمنى بدلاً من زميله سعود عبد الحميد حيث منح حلولاً هجومية أكبر.

وأضاع الثنائي نيفيز وسالم الدوسري هدفين محققين في الدقيقتين 87 و90، حيث فشل كلاهما في استغلال الموقع المناسب بعد عرضيات متقنة من البديل البريك.

تصنيفات