جنود أوكران يرسلون علماً إلى منتخب بلادهم لتحفيزه أمام ويلز

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أوكرانيا يحملون علم بلادهم أثناء التقاط صورة جماعية للفريق– 1 يونيو 2022 - REUTERS
لاعبو أوكرانيا يحملون علم بلادهم أثناء التقاط صورة جماعية للفريق– 1 يونيو 2022 - REUTERS
كارديف-رويترز

قال مدرب منتخب أوكرانيا لكرة القدم أولكسندر بتراكوف، إن لاعبي الفريق سيعلقون علماً في غرفة الملابس حصلوا عليه من جنود في الصفوف الأمامية من الحرب مع روسيا، وذلك عند مواجهة ويلز الأحد، في لقاء فاصل من تصفيات كأس العالم.

وتغلبت أوكرانيا في أول مباراة لها منذ الغزو الروسي على مضيفتها اسكتلندا في قبل نهائي ملحق الصعود لكأس العالم على ملعب هامبدن بارك الأربعاء، فيما أهدى بتراكوف الانتصار إلى مواطنيه المدافعين عن الحدود الأوكرانية.

وقال مدرب المنتخب الأوكراني في مؤتمر صحافي السبت: "إنه وضع صعب حقاً على أوكرانيا، ولا توجد فرصة أمام الجميع لمشاهدة كرة القدم بسبب كل المشاكل.. ورغم ذلك سنسعى للتركيز ولعب مباراة رائعة".

وأضاف: "لا أتواصل شخصياً مع الجنود، لكن بعض اللاعبين كتبوا رسائل إلى جنود، وتسلموا علماً من الحرب، واتفقنا أن نعلقه في غرفة ملابسنا".

والفوز في كارديف سيضمن لأوكرانيا مكاناً في كأس العالم في قطر للمرة الثانية فقط منذ استقلالها، بينما تتطلع ويلز للظهور في النهائيات لأول مرة خلال 64 عاماً.

وتابع بتراكوف: "شاهدت عمل مدرب ويلز روبرت بيدج، ووجدت تناغماً كبيراً بين اللاعبين، وخاصة رامسي وبيل وجيمس.. أعتقد أن الجميع سيحظون بفرصة مشاهدة مباراة رائعة".

ورفض بتراكوف توقع أي هدية من منافسه، قائلاً: "الرياضة رياضة، ولا نتوقع هدايا من ويلز أو أي فوز غير عادل.. نعرف أنه من الصعب اللعب ضدنا، هذه أهم مباراة في حياتنا، ونأمل في الفوز حقاً، وسنبذل كل جهد ممكن للفوز".

تصنيفات