خروج الكبار من ثمن نهائي بطولة سينسيناتي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعبة التونسية أنس جابر تتحسر على خسارتها إحدى النقاط أمام التشيكية بترا كفيتوفا في بطولة سنسيناتي المفتوحة للتنس - 18 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
اللاعبة التونسية أنس جابر تتحسر على خسارتها إحدى النقاط أمام التشيكية بترا كفيتوفا في بطولة سنسيناتي المفتوحة للتنس - 18 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
دبي-رويترز

ودّعت المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيوننتيك والمصنفة الثانية أنيت كونتافيت والمصنفة الخامسة أنس جابر، بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس من الدور الـ16، بولاية أوهايو الأميركية.

وفاجأت الأميركية ماديسون كيز منافستها شفيونتيك وتغلبت عليها بنتيجة 6-3 و6-4 لتبلغ دور الثمانية وتحقق انتصارها الأول على لاعبة تتصدر التصنيف العالمي.

وأنقذت شفيونتيك التي فازت بمباراتها الـ50 هذا العام في الدور الماضي، 4 نقاط لحسم المباراة لكنها كانت بعيدة عن أفضل مستوياتها، لتخرج من الدور الـ16  للمرة الثانية على التوالي بعد إقصائها من نفس الدور في بطولة تورونتو المفتوحة الأسبوع الماضي.

ولم تكن كيز بطلة سينسيناتي عام 2019، قد اقتنصت أي مجموعة على الإطلاق من البولندية شفيونتيك في مباراتين سابقتين، لكن اللاعبة الأميركية كانت أكثر فاعلية هذه المرة وكسرت إرسال المصنفة الأولى عالمياً 5 مرات.

وستلتقي كيز في المباراة المقبلة مع إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون التي تغلبت على أليسون ريسك-أمريتراج 6-2 و6-4 لتبلغ دور الثمانية.

وبالرغم من فوز المصنفة الثانية عالمياً كونتافيت سريعاً بالمجموعة الأولى أمام تشانغ شواي، إلا أن منافستها الصينية نجحت في اقتناص فوز مذهل بنتيجة 2-6 و6-4 و6-4.

وتغلبت التشيكية بترا كفيتوفا على التونسية أنس جابر وصيفة بطولة ويمبلدون والمصنفة الخامسة عالمياً 6-1 4-6 و6-0.

وقدمت أنس أداءً ضعيفاً في المجموعة الافتتاحية وارتكبت 4 أخطاء مزدوجة، لكن اللاعبة التونسية خاضت معركة شرسة في المجموعة الثانية لتدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

ومع ذلك، انهارت أنس تحت أشعة الشمس الحارقة، وعلى الرغم من أنها أنقذت نقطتين لحسم المباراة، إلا أن كفيتوفا ضمنت مكانها في دور الثمانية من دون أن تسمح لجابر بالفوز بأي شوط في المجموعة الثالثة الحاسمة.

وستلتقي كفيتوفا مع الأسترالية أيلا تومليانوفيتشالتي التي حققت انتفاضة رائعة أمام الروسية فيرونيكا كودرميتوفا لتفوز عليها بنتيجة 3-6 و7-6 و6-3 لتبلغ دور الثمانية لأول مرة في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة.

وفي الدور الـ16 أيضاً خسرت حاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس إيما رادوكانو أمام الأميركية المصنفة السابعة جيسيكا بيجولا بنتيجة 5-7 و4-6 بينما تغلبت بصعوبة البيلاروسية أرينا سابالينكا على الأميركية شيلبي روجرز بنتيجة  6-4 و6-7 و6-4.

تصنيفات