"الاتحاد الجزائري" يكشف عن مراسلة الفيفا في طعنه بلقاء الكاميرون

time reading iconدقائق القراءة - 2
حكام المباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون - Facebook@Lesverts.faf
حكام المباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون - Facebook@Lesverts.faf
دبي-الشرق

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن مراسلة تلقاها من الاتحاد الدولي (الفيفا)، بشأن الشكوى التي تقدم بها للجنة التحكيم ضد القرارات التي اتخذها الحكم الجامبي باكاري جاساما، الذي أدار لقاء الإياب في الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم أمام الكاميرون.

وكتب الاتحاد الجزائري على حسابه الرسمي في فيسبوك: "رداً على الشكوى المقدمة إلى لجنة حكام الفيفا بشأن مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون في 29 مارس 2022 المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، أُبلغ الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) يوم 6 ماي 2022، بمراسلات من اللجنة المذكورة".

وبحسب الاتحاد الجزائري جاء رد "الفيفا" بالشكل التالي: "إننا نتأسف لأنه، وفقاً لتقديركم، يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي على مجرى المقابلة، لقد سجلنا جيداً عناصر رسالتكم، ويمكننا أن نضمن لكم أن جميع الحوادث التي وقعت أثناء هذه المباراة قد تم فحصها بعناية من قبل حَكميْ "الفيديو"، وفقاً لقوانين اللعبة وبروتوكول المساعدة بالفيديو للتحكيم".

وأثارت هذه المباراة جدلاً واسعاً بسبب القرارات التي اتخذها الحكم الجامبي باكاري جاساما، والتي وصفها الجانب الجزائري بـ"المؤثرة على نتيجة المباراة"، وبالتالي "حرمت الجزائر من التأهل إلى كأس العالم".

تصنيفات