سيرينا ويليامز تودع "أميركا المفتوحة" وتلمح للاعتزال

time reading iconدقائق القراءة - 2
أسطورة التنس الأميركية سيرينا ويليامز تحيي الجماهير بعد خسارتها أمام الأسترالية آيلا تومليانوفيتش في الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة للتنس - 2 سبتمبر 2022 - REUTERS
أسطورة التنس الأميركية سيرينا ويليامز تحيي الجماهير بعد خسارتها أمام الأسترالية آيلا تومليانوفيتش في الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة للتنس - 2 سبتمبر 2022 - REUTERS
نيويورك-رويترز

ودّعت اللاعبة المخضرمة سيرينا وليامز بطولة أميركا المفتوحة للتنس من الدور الثالث، بعد الخسارة أمام الأسترالية آيلا تومليانوفيتش الجمعة، في مباراة من المتوقع أن تكون الأخيرة للأسطورة الأميركية المخضرمة الحائزة على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

وخسرت سيرينا البالغة 40 عاماً أمام المصنفة 46 بنتيجة  7-5 و6-7 و6-1 بالرغم من المؤازرة الكبيرة التي تلقتها من الجماهير التي احتشدت على ملعب آرثر آش.

وكانت المباراة قوية منذ البداية وكسرت كل لاعبة إرسال منافستها، وفرضت سيرينا سيطرتها وتقدمت 5-3، ولكن قبل نقطتين من الفوز بالمجموعة كافحت تومليانوفيتش وكسرت إرسال سيرينا، ثم تمكنت من الفوز بـ4 أشواط متتالية، لتحسم المجموعة الأولى وتتقدم في النتيجة.

وفي المجموعة الثانية طوّرت سيرينا من مستواها وكسرت إرسال تومليانوفيتش مرتين لتتقدم مبكراً 4-0، ولكن وفي ظل خوض مباراتها الرابعة في 5 ليال، بدا أن طاقة سيرينا قد نفذت، حيث انتفضت تومليانوفيتش وأدركت التعادل 5-5.

ومع وصول المجموعة للشوط الفاصل تمكنت ويليامز من تعديل الكفة بعدما حسمت الشوط الفاصل لصالحها بنتيجة 7-4.

ونالت سيرينا كل الدعم من المشجعين عندما كسرت إرسال تومليانوفيتش في بداية المجموعة الثالثة، لكن اللاعبة الأسترالية عادت بقوة إلى أجواء اللقاء من خلال الفوز بـ4 أشواط متتالية لتتقدم 4-1.

ومع ذلك لم تستسلم سيرينا الحاصلة على 73 لقباً في مسيرتها الاحترافية، ولم تخرج تومليانوفيتش بالانتصار إلا بعد 6 فرص لحسم المباراة.

وقالت سيرينا باكية بعد المباراة التي امتدت لأكثر من 3 ساعات: "كانت رحلة لطيفة وأفضل وأجمل رحلة خضتها".

ورداً على سؤال حول إمكانية مشاركتها في منافسات التنس المقبلة بعد هذه الخسارة، قالت البطلة الأميركية: "لا أعتقد ذلك، لكن لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث".