توتنهام يسحق نيوكاسل بخماسية ويتقدم للمربع الذهبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي توتنهام بعد تسجيل الهدف الثالث في شباك نيوكاسل - REUTERS
احتفال لاعبي توتنهام بعد تسجيل الهدف الثالث في شباك نيوكاسل - REUTERS
لندن-رويترز

تقدم توتنهام هوتسبير إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل أربعة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 5-1 على نيوكاسل يونايتد الأحد.

وبات توتنهام يملك 54 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف على جاره أرسنال الذي خاض مباراتين أقل ويستطيع العودة إلى المركز الرابع عندما يواجه كريستال بالاس يوم الاثنين. ويأتي نيوكاسل بالمركز الـ15 وله 31 نقطة بفارق تسع نقاط عن منطقة الهبوط.

وضغط توتنهام أغلب فترات الشوط الأول، لكن نيوكاسل تقدم على عكس سير اللعب من ركلة حرة منخفضة نفذها فابيان شار في شباك الحارس هوجو لوريس في الدقيقة 39.

لم يستمر تفوق نيوكاسل سوى أربع دقائق، حيث أدرك بن ديفيز التعادل بضربة رأس بعد كرة عرضية متقنة من سون هيونج-مين. وتقدم توتنهام سريعا بعد الاستراحة عن طريق الظهير مات دوهرتي بضربة رأس بعد تمريرة خطيرة من هاري كين، قبل أن يسجل سون الهدف الثالث عقب هجمة مرتدة في الدقيقة 54.

وجاء هدف سون بعد تمريرة من الجانب الأيمن من ديان كولوسيفسكي، المنضم من يوفنتوس على سبيل الإعارة في يناير، وصنع اللاعب خطورة كبيرة مع زميله الكوري الجنوبي وكين مهاجم إنجلترا.

وقال أنطونيو كونتي مدرب توتنهام "عندما ترى فريقك يلعب بهذه الطريقة، فإنك تستمتع بالأمر. لقد لعبنا مباراة جيدة حقاً. نيوكاسل ليس من السهل مواجهته. لقد حاول اللعب بتقارب وبتكتل دفاعي حتى لا يمنحنا أي مساحة".

وأشرك نيوكاسل الثنائي جاكوب ميرفي وبرونو جيمارايش لكن توتنهام واصل التألق، وهز البديل ستيفن برجفاين الشباك مرتين.

وقال كونتي: "في الشوط الثاني، سيطرنا على المباراة وحصلنا على فرص لضمان الفوز. نيوكاسل كان مستعداً بشكل جيد ويملك لاعبين جيدين. نحن نمر بفترة رائعة ويتطور الفريق في كل الأصعدة".

ويعتقد إيدي هاو مدرب نيوكاسل أن الهدف الثاني صنع الفارق كله بعدما قدم فريقه أداءً دفاعياً قوياً في الشوط الثاني.

وقال هاو "ساهمنا في هذه (النتيجة). كنا نتقدم 1-0 وننفذ الخطة بشكل جيد. كنا نفرض سيطرتنا بأفضل شكل ممكن. الهدف الثاني صنع الفارق".

وأضاف المدرب الذي خسر فريقه في آخر ثلاث مباريات بالدوري "حاولنا العودة في المباراة بطريقة غير مناسبة أمام أسلوب مثل هذا الفريق. لقد خاطرنا كثيراً ولم ننفذ الخطة بشكل مناسب".

تصنيفات