الجزائر.. انطلاق الدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط في وهران

time reading iconدقائق القراءة - 2
صور لافتتاح دورة الألعاب المتوسطية في مدينة وهران - 25 يونيو 2022 - Facebook@COJM2022
صور لافتتاح دورة الألعاب المتوسطية في مدينة وهران - 25 يونيو 2022 - Facebook@COJM2022
دبي-الشرق

انطلقت منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط في دورتها الـ19، الأحد، في مدينة وهران غربي الجزائر، بمشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي من 26 دولة، وتستمر الألعاب إلى غاية الخامس من يوليو المقبل.

وأقيم حفل افتتاح الألعاب ليل السبت، على ملعب المركب الأولمبي "ميلود هدفي" وبحضور جماهيري غفير في المدرجات. وحملت هذه الألعاب شعار "وهران في القلب".

وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الانطلاق الرسمي للألعاب، وشهد حفل الافتتاح حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كضيف شرف، كما حضر نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد أوقطاي، ووفود دبلوماسية أخرى.

وتشارك في هذه الدورة وفود من 26 دولة في 24 اختصاصاً رياضياً، إذ يصل عدد الرياضيين إلى حوالي 4 آلاف رياضي يقيمون جميعاً في القرية المتوسطية القريبة من المنشآت الرياضية التابعة للمركب الأولمبي.

وشهد الحفل الذي دام حوالي 3 ساعات، استعراض الكثير من اللوحات الفنية التي تعبر عن تاريخ وتراث البلد المستضيف الجزائر، تخللتها فقرات موسيقية تمثل مختلف دول حوض المتوسط.

كما أقيمت العديد من العروض للألعاب النارية، وطائرات الدرون التي جسدت العلم الجزائري، والذكرى الستين لاستقلال الجزائر في سماء مدينة وهران، وكذا مجسمات لمختلف الرياضات التي ستكون حاضرة في هذه الدورة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

ومع نهاية الحفل تم تقديم الرياضيين الذين ستواجدون في هذه الألعاب بحسب البلدان المشاركة وسط تفاعل جماهيري كبير.

 وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها الجزائر دورة ألعاب المتوسط، وذلك بعد 47 عاماً، إذ أقيمت عام 1975 بالجزائر العاصمة.

تصنيفات