تقارير: مبابي يقرر الرحيل عن سان جيرمان في يناير

time reading iconدقائق القراءة - 2
كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان - AFP
كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان - AFP
دبي-الشرق

ذكرت تقارير صحفية أن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي نادم على تجديد تعاقده مع الفريق، ويتطلع للرحيل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل. 

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الثلاثاء، إن مبابي أبلغ المقربين منه أن تجديد تعاقده كان قراراً خاطئاً، وأنه كان يجب عليه الرحيل عن بطل فرنسا الصيف الماضي. 

وحاول ريال مدريد الإسباني التعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب لكنّ سان جيرمان رفض كل العروض، وأقنع اللاعب بالاستمرار بين صفوفه حتى 2025. 

ويشعر مبابي بأن إدارة النادي خانته لأنها "لم تفِ بوعودها له". ولم تذكر الصحيفة الإسبانية طبيعة تلك الوعود لكنّها أكدت أن توتر علاقة اللاعب البالغ عمره 23 عاماً مع البرازيلي نيمار مؤخراً من ضمن الأسباب التي جعلت مبابي يرغب في الرحيل.

وذكر التقرير نفسه أن مبابي غاضب من طريقة لعب المدرب كريستوف جالتييه، ويرى أنها تحد من قدراته وتؤثر على معدلاته التهديفية.

ويفضل مبابي الحصول على حرية أكبر في خط الهجوم واللعب بجانب مهاجم واحد بدلاً من التواجد ضمن خط هجوم مكوّن من ثلاثة لاعبين.

وعقب التعادل السلبي مع ريمس في الدوري الفرنسي قبل يومين، نشر مبابي صورة له إلى جانبها هاشتاج Pivotgang# الداعم له الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بمنح مبابي دوراً محورياً مع سان جيرمان والسماح له باللعب المزيد من الحرية.

نعم لليفربول.. لا لريال مدريد

وقالت "ماركا" إن سان جيرمان لا يمانع رحيل هدافه الشاب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكنّه لن يسمح بانتقاله إلى ريال مدريد بأي حال.

وسيكون ليفربول الإنجليزي، الذي يمر بفترة عصيبة حالياً، الخيار الأقرب للمهاجم الفرنسي الدولي. وسبق أن أبدى يورجين كلوب المدير الفني للريدز إعجابه بمبابي في أكثر من مناسبة. وذكرت تقارير أن النادي الإنجليزي حاول ضم اللاعب عام 2017 قبل انضمامه إلى سان جيرمان.

ومنذ انضمامه إلى سان جيرمان في صيف 2017، سجل مبابي 182 هدفاً في 229 مباراة في مختلف المسابقات.

تصنيفات