اتحاد بيلاروسيا للتنس يدين منع لاعبيه من المشاركة في ويمبلدون

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار بطولة ويمبلدون  - twitter/@Wimbledon
شعار بطولة ويمبلدون - twitter/@Wimbledon
دبي-رويترز

أكد اتحاد بيلاروسيا للتنس أن قرار منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في بطولة ويمبلدون بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا سيثير "الكراهية والتعصب"، وإنه يسعى للحصول على مشورة قانونية بشأن الحظر.

وأعلن منظمو ويمبلدون يوم الأربعاء منع مشاركة اللاعبين القادمين من روسيا وبيلاروسيا في نسخة العام الحالي.

وقال اتحاد بيلاروسيا في بيان، يوم الجمعة: "اتحاد بيلاروسيا للتنس يدين بشكل قاطع قرار منظمي ويمبلدون منع مشاركة اللاعبين القادمين من روسيا وبيلاروسيا. مثل هذه الأعمال المدمرة لا تسهم بأي حال من الأحوال في حل النزاعات، ولكنها تحرض فقط على الكراهية والتعصب على أسس عرقية".

ويعني القرار أن لاعبي بيلاروسيا، ومن بينهم أرينا سبالينكا المصنفة الرابعة عالمياً وفيكتوريا أزارينكا الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، لن يتمكنوا من المنافسة في البطولة التي ستقام في الفترة من 27 يونيو  حتى العاشر من يوليو.

وقال الاتحاد: "القرارات غير القانونية لهيئات التنس الدولية بشأن لاعبي التنس لدينا تقوّض  سمعة هذه الهيئات، وإن اتحاد بيلاروسيا يتشاور مع مكاتب المحاماة الدولية بشأن قانون الرياضة ووضع استراتيجية تهدف في المقام الأول إلى حماية لاعبي التنس القادمين من بيلاروسيا حول العالم".

ووجّه اتحادا لاعبي ولاعبات التنس انتقادات لقرار نادي عموم إنجلترا الذي قال إنه "سينظر ويستجيب"، إذا تغيّرت الظروف من الآن حتى يونيو.