ثلاثي سان جيرمان المرعب يعزز صدارة المجموعة بدوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم باريس سان جيرمان نيمار يحتفل مع زملائه بعد تسجيله هدفاً في شباك مكابي حيفا. 14 سبتمبر 2022  - REUTERS
مهاجم باريس سان جيرمان نيمار يحتفل مع زملائه بعد تسجيله هدفاً في شباك مكابي حيفا. 14 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي -رويترز

 تعاون الثلاثي المرعب كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار بشكل مميز مرة أخرى لتستمر البداية شبه المثالية لـباريس سان جيرمان هذا الموسم بتغلبه 3-1 على مضيفه مكابي حيفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.

وبدأ سان جيرمان المباراة بقوة وأهدر مبابي فرصتين في الدقائق الأولى من المباراة، لكن الفريق الفرنسي تراجع بعد ذلك لتتم معاقبته من صاحب الأرض (مكابي حيفا) في منتصف الشوط الأول عندما أرسل دوليف هزيزا تمريرة عرضية إلى تجارون تشيري الذي نجح بهز شباك الحارس جيانلويجي دوناروما في الدقيقة 24.

وعانى فريق المدرب كريستوف جالتييه في العثور على إيقاعه، لكن مبابي مرّ من اثنين من المدافعين وأرسل تمريرة عرضية غيرت اتجاهها لتصل إلى ميسي الذي سددها في المرمى قبل 8 دقائق من الاستراحة.

وهذا هو الفريق رقم 39 الذي يهز ميسي شباكه في دوري الأبطال خلال مسيرته وهو رقم قياسي.

ولم يتغير الوضع بعد الاستراحة، واستمر الأداء المتواضع للفريق الضيف، فيما أهدر فرانتزدي بيروت وعمير أتزيلي فرصتين لمكابي.

وصنعت الكفاءة الفردية لباريس سان جيرمان الفارق عندما استلم مبابي تمريرة من ميسي ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 69.

ولم يستسلم مكابي حيفا الإسرائيلي وحاول تعديل النتيجة، لكن نيمار حسم الفوز من هجمة مرتدة بعد تمريرة من ماركو فيراتي قبل دقيقتين من النهاية.

ويتصدر سان جيرمان المجموعة الثامنة متساوياً مع بنفيكا الذي انتصر 2-1 في ملعب يوفنتوس، وسيحل الفريق الباريسي ضيفاً على بنفيكا في الخامس من أكتوبر المقبل، فيما يواجه يوفنتوس مكابي حيفا. 

تصنيفات