باقٍ في الصدارة.. أرسنال يحسم ديربي شمال لندن بثلاثية أمام توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم أرسنال يحتفل بعد التسجيل في مرمى توتنهام - 1 أكتوبر 2022 - REUTERS
البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم أرسنال يحتفل بعد التسجيل في مرمى توتنهام - 1 أكتوبر 2022 - REUTERS
دبي -الشرق

حسم أرسنال ديربي شمال لندن أمام ضيفه توتنهام لمصلحته بنتيجة 3-1، ليحافظ الجانرز على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز في افتتاح منافسات الجولة التاسعة.

وفرضت كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا سيطرتها على بداية الشوط الأول في ملعب الإمارات، وتمكن توماس بارتي من افتتاح التسجيل بتسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس هوجو لوريس عن صدها في الدقيقة 20.

واستفاق توتنهام بعد الهدف ونجح البرازيلي ريتشارليسون في الحصول على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه جابرييل، ومن تلك الركلة سجل القائد هاري كين هدف التعادل للسبيرز في الدقيقة 31.

وعاد أرسنال لفرض هيمنته مع بداية النصف الثاني من المباراة، واستغل جابرييل جيسوس خطأ الحارس لوريس في السيطرة على الكرة ليمنح أصحاب الأرض التقدم بحلول الدقيقة 49.

وبينما كان رجال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي يحاولون استعادة التوازن من أجل إدراك التعادل، ارتكب إيميرسون روايال خطأ قاسياً على مارتينيلي ما دفع الحكم أنطوني تايلور إلى إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب البرازيلي في الدقيقة 62.

واستغل أرسنال التفوق العددي ليضمن الانتصار بهدف ثالث سجله جرانيت شاكا في الدقيقة 67.

وبهذا الانتصار حافظ الجانرز على صدارة الدوري الممتاز برصيد 21 نقطة من 8 مباريات، في حين تجمد رصيد توتنهام عند 17 نقطة في المركز الثالث.

وهي الخسارة الأولى لتوتنهام هذا الموسم في الدوري الممتاز بعدما حقق 5 انتصارات وتعادلين قبل الخسارة من أرسنال.

تصنيفات