أنشيلوتي يؤكد مشاركة بنزيمة أمام شاختار واستمرار غياب كورتوا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي الدولي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني خلال مواجهة شاختار دونيتسك بدوري أبطال أوروبا. 5 أكتوبر 2022 - REUTERS
الفرنسي الدولي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني خلال مواجهة شاختار دونيتسك بدوري أبطال أوروبا. 5 أكتوبر 2022 - REUTERS
مدريد -رويترز

قال  مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، إن الفريق سيركز على حسم مكانه في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على شاختار دونيتسك في وارسو، الثلاثاء، وأكد المدرب الإيطالي مشاركة المهاجم كريم بنزيمة أساسياً بعد إراحته في المباراة الماضية، فيما يستمر غياب الحارس تيبو كورتوا بداعي الإصابة.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وتجديد الفوز على شاختار صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط سيؤهله مبكراً إلى الدور الـ16 لدوري الأبطال.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي، الاثنين: "التأهل من دور المجموعات هو الهدف الأول في الموسم لأنه يأتي في وقت مبكر جداً وسريع جداً وكلما أسرعنا في ذلك كان أفضل".

وأضاف: "من الواضح أن هذا الأمر يمكن أن يمنحك المزيد من الطاقة الذهنية للدوري الإسباني، لكن علينا أيضاً أن نضع في الاعتبار أن ريال مدريد لا يمكنه التفكير في عدم لعب مباراة جادة في مسابقة دوري أبطال أوروبا".

وأكد المدرب الإيطالي أنه ستكون هناك تغييرات على فريقه قبل مواجهة "الكلاسيكو" ضد الغريم التقليدي برشلونة، الأحد المقبل، إذ من الممكن إراحة المهاجم فينيسيوس جونيور، الذي سجل في المباراة التي فاز بها الفريق 2-1 على شاختار في مدريد، الأربعاء الماضي، فيما سيعود بنزيمة للمشاركة اساسياً بعد أن تمت إراحته في لقاء الدوري أمام خيتافي، السبت.

وقال أنشيلوتي: "كريم بخير، من الواضح تماماً أنه سيبدأ المباراة، سيلعب لأنه مرتاح مثل كروس وميندي، إنهم جاهزون للعب".

والغائب الأبرز عن صفوف الريال سيكون الحارس البلجيكي كورتوا الذي يستمر غيابه بداعي الإصابة وسيعوضه الحارس الأوكراني الشاب أندري لونين، ولكن أنشيلوتي طمأن عشاق الميرينجي بأن كورتوا سيعود إلى تدريبات الفريق، الخميس المقبل، وسيكون جاهزاً لمواجهة برشلونة في اللقاء المرتقب يوم الأحد.

تصنيفات