تعثر جديد.. يوفنتوس يتعادل بشق الأنفس مع سالرنيتانا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب يوفنتوس جليسون بريمر (يسار)  يحاول افتكاك الكرة من لاعب سالرنيتانا كشيشتوف بيونتيك - 11 سبتمبر 2022 - REUTERS
لاعب يوفنتوس جليسون بريمر (يسار) يحاول افتكاك الكرة من لاعب سالرنيتانا كشيشتوف بيونتيك - 11 سبتمبر 2022 - REUTERS
تورينو-رويترز

أحرز ليوناردو بونوتشي هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليعوض يوفنتوس تأخره بهدفين ويتعادل 2-2 مع ضيفه سالرنيتانا في الدوري الإيطالي الأحد، لكن حكم الفيديو المساعد حرم فريق المدرب ماسيميليانو أليجري من الفوز في نهاية دراماتيكية للمباراة.

وتقدم الفريق الضيف بعد 18 دقيقة عندما حوّل أنطونيو كاندريفا تمريرة باسكوالي مازوتشي العرضية إلى داخل المرمى من مدى قريب.

وهز دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الشباك بعد 20 دقيقة بتسديدة منخفضة باتجاه القائم البعيد لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وعزز كشيشتوف بيونتك من تقدم سالرنيتانا من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول احتسبها الحكم بعد لمسة يد على جليسون بريمر.

وسدد المهاجم البولندي الكرة داخل الشباك بعدما أرسل ماتيا بيرين حارس يوفنتوس في الاتجاه الآخر.

ودبت الحياة في صفوف يوفنتوس عندما قلص بريمر الفارق في الدقيقة 51 بضربة رأس رائعة، ثم فرض فريقه هيمنته على المباراة، وحصل على ركلة جزاء في الوقت الإضافي من عمر اللقاء بعد تدخل من توني فيلينيا على أليكس ساندرو.

وأنقذ لويجي سيبي تسديدة بونوتشي، لكن الكرة ارتدت لمدافع يوفنتوس الذي وضعها في المرمى.

وبدا أن يوفنتوس قد اقتنص الثلاث نقاط في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما ارتقى ميليك عند القائم القريب ليحول تمريرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل الشباك ويحتفل بعدها بشكل صاخب.

وذهب بعدها الحكم ماتيو مارتشينارو لمراجعة الهدف على شاشة حكم الفيديو، وبعد توقف طويل ألغاه بسبب وجود بونوتشي في موقف تسلل أمام حارس المرمى عندما لمس ميليك الكرة.

وطُرد ميليك لحصوله على الإنذار الثاني بسبب خلعه قميصه أثناء احتفاله قبل إلغاء الهدف، كما طُرد زميله خوان كوادرادو وفيدريكو فاتسيو لاعب سالرنيتانا بسبب شجار بينهما.

وقال أليجري لمنصة دازون على الإنترنت: "الشوط الثاني كان جيداً. هذه النتيجة سترسلنا إلى مباراة الأربعاء المقبل (في دوري أبطال أوروبا) بمزاج مختلف عن الهزيمة".

وأشاد دافيدي نيكولا مدرب سالرنيتانا بتقنية الفيديو قائلاً: "نشعر بالرضا التام بالأداء الذي قدمناه وكان من المخيب للآمال للغاية الخروج بدون نقاط. تقنية الفيديو أثبتت أن هذه الرياضة تملك مصداقية. منذ اللحظة التي يحاول فيها اللاعب المتسلل الوصول للكرة فقد تداخل في اللعب".

ويحتل يوفنتوس المركز الثامن في ترتيب الدوري بـ10 نقاط بينما يملك سالرنيتانا 7 نقاط في المركز العاشر.

وظل يوفنتوس الذي بدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بالهزيمة 2-1 على ملعب باريس سان جيرمان الثلاثاء الماضي، بدون هزيمة في الدوري الإيطالي بعد 4 تعادلات وانتصارين.

وسيستضيف بنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال الأربعاء المقبل، وبعدها سينتقل لمواجهة مونزا متذيل ترتيب الدوري المحلي قبل فترة التوقف الدولية.

تصنيفات